التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عدنــا/ باقة شكـر اوجههـا لـ ..

يومكم مودة وخيـر زوار مدونتـي الأوفيـاء .. 
اعتذر عن انقطاعي الطويل جدا هذه المرة، ارتأيت انه ليس بالانصاف ابدا ابدا ابدا ان يمر شهر يناير دون ان ادون فيه هنا ، خاصة وانه كان مليء بالاحداث المفاجئة والرائعة والمتعبـة جدا .. 

كل شيء في هذا الشهـر بدا غريبـا وجميلا ومرهقـا في نفس الوقت ، بداية 2013 بداية جديدة وقوية لـي ، ويبقـى ان انتظر الاقوى وهو تخرجي من الجامـعة .. 

احداث كثيـرة قد لا تلتقط ذاكرتي كل التفاصيل او ربما التقطت التفاصيل ولكن حين السرد تغيب بعضها ، احيانا سقوط بعض التفاصيل سهوا واحيانا اخرى تسقط عمدا .. 

اخـر الاحداث بالأمس كنت في عشاء عمل مع زملاء عمل جدد من شركـة سوشتك التي تختص بخدمات شبكات التواصل الاجتماعـي ، حيث انني عملت مع هذا الفريق خلال ندوة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي اقيمت في سيح الشامخات بولاية بهلاء .



سبق حدث العشاء لقاء السلطان قابوس حفظه الله ورعاه بشيوخ ورشداء محافظتي الوسطى والداخلـية في سيح الشامخات ، ولي في ذلك شي من الكلام (تعقيبا على الحدث نفسه ، وتعليقا على ماقيـل وما تم الاعلان عنه ) ، سأسرده لاحقا في تدوينة مستقلة ، هذا ان لم انسـى .. 
تجربة المشاركة في الندوة والعمل في مجال شبكات التواصل الاجتماعي كانت تجربة جديدة، صحيح انني استخدم شبكات التواصل الاجتماعي كثيـرا ولكن لم يخطر في بالي يوما ان العمل في المجال سيكون متعبـا وليس بلعبـة .. استسهلت المهمة في البداية باعتبار ان المهمة سهلة في التواصل مع الكم الهائل من الاشخاص الثرثارين والناقدين والملحين في نرفزة الطرف الاخـر .. لكن الامر لم يكن كذلك بتاتا.. 
هنـاك عقول مفكـرة واعية ، تعرف ماذا تقول ، ماذا تريد .. حقيقة اندهشت من الفكر العماني المتواجد في تويتـر والفيسبوك توقعت مسبقا ان القليل فقط هم الجادون والواعون بما يدور حولهم ، التجربة اظهرت لي الوجه الاخر للعماني في شبكات التواصل الاجتماعي ، العماني هناك اكثـر نضجا و وعيا.. صحيح هناك فئة لا تسمن ولا تغني من جوع ولكن من خلال هذه التجربة كانت هذه الفئة قليلة، والحمدلله.. 

بدأ العمل مع سوشتك بالتحديد في 25/12 .. واستمر الى هذا اليوم وقد يستمر للمستقبل ايضا ، حقيقة شعرت براحة كبيرة اثناء عملي مع هذا الفريق الرائع بأعضائه ،ادارة الفريق كانت رائعة ورهيبة واتقدم لهن بتحية حارة جدا جدا رافعة قبعتي (التي لا ارتديها حقيقة - فلتكن قبعة وهمية ) تعبيرا مني لتقديري لجهودهن التي بذلوها في التعامل معنا جميعا وانجاز العمل بحرفنـة واتقان .. سبأ ومريم اتمنى لكن كل الخيـر والتوفيق في حياتكن ، انتن مثال رائع للمديــر الذي يتمناه اي موظف في اي مكان.. 
وتحية لـسلطان العبدلي ومحمد والمنتصر بالله ومحمد الصبحي و احمد ومحمود وعبدالفتاح ، شكــرا لكم ولتعاونكم ولصبركم ايضا.. 

لن انسى زملاء العمل الذين قضيت معهم ساعات طويلة في وزارة التجارة ، استاذة هديـل ، واستاذ ايهاب وكل فريق بروسبـر العظماء ، تحية تقدير لكم .. وفريق اللجنة الاعلامية احمد الحضرمي هيفاء وتونس واستاذ رشاد كنتم خير سند لـي .. 

هناك لستة طويلة من الاسماء التي اود ان اشكرها فردا فردا ، خوفي من ان يسقط احدهم سهوا قررت ان اوجه الشكـر بصورة عامة ولكنها خاصة لكل من تعاملت معه خلال فترة ندوة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سواء كان التعامل في وزارة التجارة او في المخيم بسيح الشامخات.. شكرا لكم جميـعا .. 

وكأننـي طولت هذه المرة حتى في الكتــابة .. اعذروني .. 
وشكرا لكم ايضا لمتابعتكم لمدونتــي المتواضعة .. 

تعليقات

  1. الغياب وبعدها رجوع حافل ..
    هو غياب صحي لحروفك واستفاقتها ..
    وكثيرة هي النتائج التي خرجت بها الندوة ولكنها
    اتمنى ان تكون قرارات وليست توصيات لاننا تجاوزنا مراحل التوصيات تلك ..
    كما ذكرها حضرة صاحب الجلالة ..
    ولكن متابعتها وترجمتها على الواقع هو الامر الاصعب في تحقيقها او تنفيذها فعلا ..

    ردحذف
  2. الندوة خرجت بقرارات وليست توصيات ، وحسب حديث السلطان المرفق فإنه من الان الندوت ستخرج بقرارات تنفذ

    يبدو ان هناك نية حقيقة هذه المرة في القرارات التي صدرت بالتالي المتابعة ستكون موجودة والتنفيذ سيتم بحذافيره .. المهم الان تظافر الجهود وتكاملها بين الجهات كافة

    شكـرا لتواجدك بين اروقة مدونتـي .. دمت بخيـر

    ردحذف
  3. السلام عليكم،

    مرحبًا، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على قرض بقيمة 60 ألف دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت عدة شركات أخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلان Sunshine Finance وقررت تجربته واتبعت جميع التعليمات. وها أنا سعيد اليوم، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع، تواصل معهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (contact@sunshinefinser.com) أو WhatsApp: +919233561861

    شكرًا.

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

باب لاستقبال التهاني والتبريكات بمناسبة حصولي على " الليسن "

هُنـا باب لاستقبال التهانـي و التبريكات السلام عليكم .. يسعد يومكم يا زوار المدونـة .. قبل ساعة ، نجحت في اختبـار رخصة القيادة بعد معاناة دامت لـ 3 سنوات ، بمعدل 9 محاولات ، 8 منها فاشلة والاخيـرة اليوم والتي انتهت بالنجاح .. سأحكـي لكم قصتي مع هذه الرخـصة العجيـبة ، في الأيام اللاحقـة .. المهم انني حصلت عليها + اهدانـي عمي سيارة ( بيجوت ) ، ولو انها مستعملة ولكن على الاقل معي سيارة اتشاحط بها لووولز .. وهنا استقبل تهانيكم وتبريكاتكم .. وايضا هداياكم اذا في حد بعد يبغا يهديني سيارة مثلا .. 22/08/2010 وضحى البوسعيدي

التخطيط .. جلدا للذات؟!!!

بالأمس و أنا في الطريق لمشوار ما ، كنت استمع لمذيعة في احدى الإذاعات المحليـة تتحدث عن التخطيط للعام الجديد وتذكر وجهة نظر قائلة فيما معناه : لا داعي للتخطيط ، لأن التخطيط قد يتسبب بجلد الذات ، وجلد الذات يهدم النفس.. حقيقة لو أنني لم أكن خلف مقود السيارة لاتصلت ردا على ما قالته.. لأن وجهة نظري مغايرة جدا عن المذكور أعلاه، فبالنسبة لي التخطيط هو الدافع بأن تسير حياتك بإنجازات و إنتاجية أفضل مع تقليل فرص إضاعة الوقت والجهد والمال أحيانا. التخطيط السليم بوجهة نظري لا يمكن أن يتسبب بجلد الذات، لأن على التخطيط السليم أن يكون تخطيطا يتناسب مع قدراتك و ظروفك ، و أن يكون تخطيط مرن قابل للتعديل حسب ما تمر به من ظروف مؤثرة على إمكانياتك.

"لكن" المخيفة، و"الإيجابية" التي تحمل كل السلبيات

    كان اليوم طويلا .. الساعة تمر ببطء شديد، مرعب جداً كم الشعور الذي عشته بالأمس، ومرعب أكثر ما رأيته خلال ساعات.. فجأة فقدت الشعور بالجوع والعطش، ما كنت اتذكر إلا من تذكير والدي وأخي وزوجته وخالاتي. فقدت الشعور بالتعب والألم، ما شعرت إلا بالخوف وبطء الوقت، وكنت اتمنى أن يكون ما أعيشه كابوس . صعب أن تعيش لحظة يقول فيها الطبيب عن حالة تتوقعها بسيطة إلى أنها حالة بحاجة إلى إسعاف طارئ ونقل للمستشفيات المرجعية، الأكثر رعبا أن يخبروك أنهم في انتظار مستشفى يرد على توفر سرير واستقبال المريض.. وتمر الدقائق ببطء لتكمل ساعة وأنت تفقد الأمل، ويبدأ اليأس يتسلل في داخلك، خاصة وأنت تعرف عن الوضع وتشاهد الأرقام وتسمع عن امتلاء المستشفيات .   تسأل عن خيارات أخرى ويخبروك بخيار مرفق به كلمة "لكن" .. ساعة ونصف أو ربما يزيد إلى أن تلقينا رد بقبول الحالة في المستشفى السلطاني، تستعد بكل ما أوتيت من قوة، تتماسك ، تحاول أن تبدوا بمظهر القوي وفي أول لحظة يخبرك الطبيب: "لا يمكن لمرافق الدخول لسيارة الاسعاف" ، مؤلم الشعور أن تترك من تحب يغادر دون أن ترافقه وتكون بقربه.. مؤلم جدا .   كن