التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بعد التحية

إلـى وزارة السياحة .. بعد التحيـة
 حبا الله عمان بنعم كثيرة منها التضاريس الطبيعية المختلفـة والتي من الممكن استغلالها للترويج السياحي للبلد لتدر دخلا ليس بقليل على هذا البلد ..
كثيـر من الاماكن التي تعتبر مزارا سياحيـا وطبيعيا في عمان تفتقر للخدمات الأساسية عوضا عن الخدمات الثانوية التي من الممكن اضافتها لتكون عامل جذب ..

عين الكسفة 
مثلا : عين الكسـفة في الرستاق : مزار سياحي طبيعي ولا نجد فيه الاهتمام الكافـي فالحمامات التي وضعت للاستخدام متهالكـة ، كما لا وجود لترويج كافـي عن هذا المكـان

شاطئ الأشخرة
شاطئ الأشخرة : شاطئ جميل متميز بأجوائه الباردة في الصيف ، لكن ينقصه الاهتمام . فقبل عامين زرت المكان وكانت هناك حديقة متهالكة تحوي على دورات مياه حالتها صعبـة ، وعندما زرتها الاسبوع الماضي توقعت ان يكون هناك تطوير في المكان لأجده اسوأ مما كان عليه ، المكان قذر جدا ولا دليل لتواجد البلدية هناك ، والحديقة التي كانت اصبحت مجرد بقايا ولا دورات مياه ولا مرفق اخر بالقرب سوى بيوت الشباب ، ولبيوت الشباب في الأشخرة قصة اخرى فهي بحاجة الى صيانة وتنظيف ومتابعـة ..

وادي الشاب

وادي الشاب : سعدت جدا برؤية دورة مياه عامة ونظيفة وصالحة للاستخدام بالمكان خاصة وانه سياحـي .. ولكن في الطريق وجدت لائحة تنبيه عن وجود انحناء حاد في الطريق جاءت الترجمة العربية للوحة كارثيـة ، اتمنى لو يكون هناك متابعة لهذه اللوحات ..
هوية نجم : مزار سياحي اخر ، رائع زرته مرتين مسبقـا ، وتجد عند زيارتك عدد من السياح غير العرب ، المكان ينقصه وجود مقهى او بقالة صغيـرة ، الحال نفسه في باقي الأماكن المذكورة اعلاه ..
وهناك أماكن اخــرى ، والتي برأيي يمكن من وزارة السياحة استغلال الموجود وتحسين الوضع وتطويـره لزيادة الجذب السياحي ..

وزارة السياحة : ادعوك لمتابعة وسم : #الى_وزارة_السياحة وتجدي ملاحظات وأخرى مقترحات تعود بالنفع على الوطن ..

نحن لا ننتقد لمجرد النقد ، ولا نكتب لمجرد الكتابة وإنما ما نفعله هو حبا للوطن ودائما ما نريد ان نكون الافضل ..
نشكـر الوزارة على الجهود التي بذلتها ، ونتمنى لها بذل مزيدا من الجهد لتطويـر السياحة في عمان ..

قراء وزوار مدونتـي ارحب بتعليقاتكم وملاحظاتكم ، دمتم بخيـر


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

باب لاستقبال التهاني والتبريكات بمناسبة حصولي على " الليسن "

هُنـا باب لاستقبال التهانـي و التبريكات السلام عليكم .. يسعد يومكم يا زوار المدونـة .. قبل ساعة ، نجحت في اختبـار رخصة القيادة بعد معاناة دامت لـ 3 سنوات ، بمعدل 9 محاولات ، 8 منها فاشلة والاخيـرة اليوم والتي انتهت بالنجاح .. سأحكـي لكم قصتي مع هذه الرخـصة العجيـبة ، في الأيام اللاحقـة .. المهم انني حصلت عليها + اهدانـي عمي سيارة ( بيجوت ) ، ولو انها مستعملة ولكن على الاقل معي سيارة اتشاحط بها لووولز .. وهنا استقبل تهانيكم وتبريكاتكم .. وايضا هداياكم اذا في حد بعد يبغا يهديني سيارة مثلا .. 22/08/2010 وضحى البوسعيدي

التخطيط .. جلدا للذات؟!!!

بالأمس و أنا في الطريق لمشوار ما ، كنت استمع لمذيعة في احدى الإذاعات المحليـة تتحدث عن التخطيط للعام الجديد وتذكر وجهة نظر قائلة فيما معناه : لا داعي للتخطيط ، لأن التخطيط قد يتسبب بجلد الذات ، وجلد الذات يهدم النفس.. حقيقة لو أنني لم أكن خلف مقود السيارة لاتصلت ردا على ما قالته.. لأن وجهة نظري مغايرة جدا عن المذكور أعلاه، فبالنسبة لي التخطيط هو الدافع بأن تسير حياتك بإنجازات و إنتاجية أفضل مع تقليل فرص إضاعة الوقت والجهد والمال أحيانا. التخطيط السليم بوجهة نظري لا يمكن أن يتسبب بجلد الذات، لأن على التخطيط السليم أن يكون تخطيطا يتناسب مع قدراتك و ظروفك ، و أن يكون تخطيط مرن قابل للتعديل حسب ما تمر به من ظروف مؤثرة على إمكانياتك.

"لكن" المخيفة، و"الإيجابية" التي تحمل كل السلبيات

    كان اليوم طويلا .. الساعة تمر ببطء شديد، مرعب جداً كم الشعور الذي عشته بالأمس، ومرعب أكثر ما رأيته خلال ساعات.. فجأة فقدت الشعور بالجوع والعطش، ما كنت اتذكر إلا من تذكير والدي وأخي وزوجته وخالاتي. فقدت الشعور بالتعب والألم، ما شعرت إلا بالخوف وبطء الوقت، وكنت اتمنى أن يكون ما أعيشه كابوس . صعب أن تعيش لحظة يقول فيها الطبيب عن حالة تتوقعها بسيطة إلى أنها حالة بحاجة إلى إسعاف طارئ ونقل للمستشفيات المرجعية، الأكثر رعبا أن يخبروك أنهم في انتظار مستشفى يرد على توفر سرير واستقبال المريض.. وتمر الدقائق ببطء لتكمل ساعة وأنت تفقد الأمل، ويبدأ اليأس يتسلل في داخلك، خاصة وأنت تعرف عن الوضع وتشاهد الأرقام وتسمع عن امتلاء المستشفيات .   تسأل عن خيارات أخرى ويخبروك بخيار مرفق به كلمة "لكن" .. ساعة ونصف أو ربما يزيد إلى أن تلقينا رد بقبول الحالة في المستشفى السلطاني، تستعد بكل ما أوتيت من قوة، تتماسك ، تحاول أن تبدوا بمظهر القوي وفي أول لحظة يخبرك الطبيب: "لا يمكن لمرافق الدخول لسيارة الاسعاف" ، مؤلم الشعور أن تترك من تحب يغادر دون أن ترافقه وتكون بقربه.. مؤلم جدا .   كن