عُيونٌ كَانِت هُنَا

اهلا بكمـ في سلطنتي .. هنا تجدون ثرثرتي

08‏/11‏/2009

النوم ، الروح ، الاحلام

النوم ، الاحلام ، والروح .. هذه هي الكلمات الرئيسية في الحوار الذي دار هنا منذ لحظات .. حوار سريع بين طلبة الاعلام صعايدة 2008/2009 ..
تقول احدى الفتيات ان الشيخ قرضاوي في قناة ابو ظبي وبشهادة اخرى انه قال انه كل انسان يحلم في كل يوم ، وان توقف الانسان عن الحلم يموت .. وهن مقتنعات بهذا الامر ..
انا واحداهن لم نقتنع بعد بالفكرة والموضوع .. فلو كان كلامه صحيحا لكنت في عداد الموتى منذ زمن ، ولكن ردت علي قائلة : انني احلم ولكن لا اتذكر الحلم فاعتقد اني لم احلم .. وانا متأكدة كل التأكيد انه هناك ايام بل اسابيع انام من غير لا احلم ، بل واعرف ان حلمت انني حلمت صحيح احيانا بل في الاغلب لا اتذكر تفاصيل الحلم ولكن اعرف نفسي اذا ماحلمت واذا كنت لم احلم ..
وفي غمار هذا الموضوع انتقلنا للاخر وهو ، ان الروح وقت النوم اين تذهب؟! من تقتنع بكلام القرضاوي السابق قالت انه يقول ايضا الروح تخرج وتذهب لتلاقي الاشخاص الموجودين في الحلم ، اشعر وكأن الموضوع ازداد بعدا من المنطق.. اقصد هنا منطق عقلي وتفكيري ، فأنا لم اقتنع بعد ان من يتوقف عن رؤية الاحلام يموت ، فكيف اقتنع ان الروح تذهب لتلاقي الاشخاص الذي تراهم في الحلم؟!! ..
والذي لم اقتنع فيه اكثر في هذا الامر هو ان الروح حسب حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ، اذا كانت روح انسان بات طاهرا فهي تخرج لتسجد لربها عند العرش ، لذلك يقال انه من السنة ان نتوضأ قبل النوم ...
كنت افكر في ان امر بفترة نقاهة وبفترة الشلل الدماغي وان اقف عن التفكير ولكن وللاسف ، كلما قررت هذا القرار يأتي موضوع ليشغل فكري ..
هم قالوا ، وفكروا ، وانا قلت وفكرت .. انت ماذا تقول؟!
تحياتي /
وضحى البوسعيدي
8/11/2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق