عُيونٌ كَانِت هُنَا

اهلا بكمـ في سلطنتي .. هنا تجدون ثرثرتي

11‏/05‏/2012

كثرت اعتذاراتـي

يبدو ان اعذاري كثرت .. واعتذاراتي كثيرة .. ولكن تحملوني
هي الظروف من تسرق وقتي.. فجأة ودون سابق انذار يأتيك ما لا يكن في الحسبـان ، فبعدما اعتقدت انني انهيت كل مهامي اتتني مهمة اخرى لم تكن في الحسبـان ..
وحقيقة استمتعت في التجربة رغم الملل الذي هاجمني وقتها اثناء العمل .. المتعة الحقيقية كانت في تعرفي على أشخاص جدد من خارج محيط دراسـتي .. واشخاص كانوا في محيط الدراسة ولكن لسنا بنفس الكلية او التخصص .. فقط مايجمعنا " جامعة واحدة " ..

تجربة العمل مع هيئة تنظيم الاتصالات في كومكس 2012 ..

لن احكي عن التفـاصيـل .. لان الوقت يمضي ، وعلـي ان اقوم بأعمال اخـرى ، فأنا اكتب واسابق الزمن
اكتب لاعتذر لكم من جديد ..

حاليا : استعد لاختبارات نهاية الفصل " دعواتكم" .. وبعدهــا ؟!!
سأخبركم لاحقـا .. لانه لربما يأتيني جديد يتوسط الاحداث اللاحقـة


هل من احداث في الأيام الماضية غير طبيعية؟! او غير اعتيادية؟!! 


الشائعات .. سابقا كنا نعتبرها غير اعتيادية والان اصبح من الطبيعي جدا ان تستقبل كل اسبوع شائعة قدوم اعصار .. وقوع السلطنة في منطقة الاعاصير وتصنيفها ضمن هذه المنطقة جعلتها عرضة للشائعات
اسبوعيا شائعات عن قدوم اعصار مدمر .. ولا اعرف ما الهدف من هذه الشائعة .. هل هو للتحذير مثلا؟ وان المرسل او مؤلف الشائعة يخاف علينا كثيرا؟!! ام انه يقوم بدراسة عن مدى سرعة انتشار الشائعات في عُمان؟!!

الحدث الاخـر  .. فتوى تحريم نكت " المحششين " ثارتني حقيقة .. وقد رأيت مقطع الفيديو من برنامج سؤال اهل الذكر حينما سأل احد المتصلين عن حكم هذه النكت التي تنسب حسب قوله لـ للمحششين والمخموري .. وحقيقة سؤاله كان ايحائيا وكأنه يريد ان تكون الاجابة " حـرام قطعا " .. واتت اجابة المفتـي اجابة عامة لم يحدد فيها ان كان التحريم بسبب نسب النكتة للمحششين ام ان التحريم يشمل النكت بشكل عام ..
في الهاتف انتشرت رسائل عن هذه الفتوى وعن " تحريم نكت المحششين " بالتحديد .. وانا كانت لي وجهة نظر فيما يتعلق بـ تحريم نكت المحششين باعتبارها اكاذيب .. كذب لاضحاك الناس كما ذكر في المسجـات ..
ما اود قوله هو : ان كان التحريم من منطلق ان النكتة كذبة ، فإن القصص و الروايات وكل مايقتضي التأليف حرام لانها ليست من الواقع وانما هي احدث مؤلفة ومخلقة ينسجها المؤلف من خياله .. تماما مثل ما يفعل مؤلف النكت ..

اتفق في تحريم النكت / بعض  النكت من ناحية مضمونها (فبعض النكت تكون خارجة عن الادب والاخلاق- وفيها تجاوزات ) ولكن ان تحرم نكته لانها سالفة غير واقعيـة او لانها منسوبة الى محشش هنا " لا اتفق بمعنى انني لم اقتنع بعد " .. واتمنى من المتصل صاحب السؤال الايحائي والطويل والمثير للجدل ان يعود للاتصال بالبرانمج ليسأل عن النكت المنسوبة لـ ابو وزار وفانيلة ، ونكت المنسوبة لأم ليسو؟   هل تجوز ام لا؟!


وكأنني اطلـت .. لذا اودعكم القاكم لاحقا .. لا اعرف متى الموعد ولكن لاحقـا
تابعوا اخر نتاجات عدستي  هنا /

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق