عُيونٌ كَانِت هُنَا

اهلا بكمـ في سلطنتي .. هنا تجدون ثرثرتي

22‏/07‏/2016

أصدقاء عمان


اهلا بكل الأصدقاء المارون هنا .. المارون بقصد ، ام صدفـة .. هذه تدوينة كانت وعدا لمن تابعني على snapchat  في الأيام الماضية .. وافي بوعدي الآن

" أصدقاء عمان " ليست مجرد صفـة تطلق عليهم وانما هي مبادرة عرفت كيف تستفيد من تطبيقات التواصل الاجتماعي ، مبادرة استغلت تطبيق snap chat الاستغلال الأمثل . أصحاب الفكرة : حليمة آل عبدالسلام ( غنية عن التعريف ) و المصور محمد الحجري ، تتعرفون اكثر عليهم عبر حساب "أصدقاء عمان" على Instagram : Omanfriends
فكرة المبادرة: استضافة شخصية عمانية في عمان ، او عمانية مغتربة او مغترب في عمان لمدة يومين . في يومين له حرية ادارة الحساب والحديث والتواصل مع متابعيه ، وفي الاغلب كل ضيف يحاول أن يضيف شيء جديد للمتابعين سواء تعريفهم على بعض الثقافات او العادات او اضافة معرفية في المجال الذي يختص به او حتى من خبراته الحياتية والعملية .


نلت شرف استضافتي في هذه المبادرة لمدة يومين ، واجهتني صعوبة وهي التفكير في المواضيع التي سأتحدث عنها ، وفي الاسلوب الممكن استخدامه ، من هم الجمهور بالتحديد ؟! ما هي مواصفاتهم ؟! كم يبلغ حجمهم؟! كل هذه المعلومات كانت بالنسبة لي مجهولة ..
وضعت في بالي نقاط للحديث عنها ، كوني من النوع المحب لوضع القوائم والخطط المبسطة جهزت خطتي والتي تحوي على عناوين رئيسية وفرعية ، والرئيسية هي : الحديث عني ( من أنا ؟ ) ، اهدافي خلال 2016 ، ريادة وخدماتها.
وتندرج تحت العناوين الرئيسية عناوين فرعية .. المفاجأة انني التزمت بذكر ما جاء في العناوين الرئيسية إلا انني اضفت الكثير لم يكن ضمن الخطة وذلك لأنه جاء كمقترحات او أسئلة من المتابعين ، وهي ما زادت استضافتي فائدة وربما اثارة ومتعة.. قد لا نتنبه حول نقاط معينة لأننا ننظر للمواضيع من زاوية محددة ، لكن مشاركة الاخرين تعطيك رؤية أوسع من زوايا مختلفـة، هذا درس يتعلمه حسب وجهة نظري كل ضيف في " أصدقاء عمان ".
لا استطيع ان اتذكر كل تفاصيل ما تحدثت عنه ، ولكن لمن يرغب بالعودة الى بعض مقتطفات من الاستضافة ، فهناك احد متابعي "أصدقاء عمان" قام بتجميعها على Youtube في فيديو بعنوان : المبدعة / وضحى البوسعيدي ضيفة عالسناب –اصدقاء عمان  ، عنوان قناته: EvePhotographys .
هنا سأجمل لكم أهم ما ذكرت وأكثر ما تفاعل معه متابعي "أصدقاء عمان " ، وهي :
برامج وتطبيقات تفيدكم
Water logged
تطبيق على نظام IOS تضع فيه هدفك الذي تطمح تحقيقه في اليوم فيما يتعلق بشرب الماء
Camcard
تطبيق لحفظ بطاقات الأعمال Business cards ، تقوم بتصوير البطاقة وكل البيانات تحفظ على الهاتف
مصاريف
تطبيق يساعدك في متابعة مصاريفك و معرفة وجهتها ، ويعطيك تقارير شهرية حول طريقة صرفك للراتب

كتب أنصحكم بقرأتها
Who moved my cheese?
ملخص عن الكتاب عرضته وقت الاستضافة ، كتاب يتحدث عن ردود افعالنا حول التغيير
المبادئ الأساسية للثروة
الرجال من المريخ والنساء من الزهرة
العادات السبع للناس الأكثر فاعلية ، وصدر عن الكاتب مؤلف جديد مكمل للكاتب السابق وهو العادة الثامنة

هذه الكتب التي ذكرتها اثناء الاستضافة ، ويمكنكم ان تجدوا بعضها في مكتبة " كتابي" وهو مشروع عماني لمكتبة توفر خدمات التوصيل وموجودة في مسقط ، ويصلك الكتاب بصورة تجعلك تعشق الكتاب أكثر "طبعا لعشاق القراءة والكتب" 

كانت استضافة رائعة ، شكـرا " أصدقاء عمان" على الفرصة ، شكرا لكل متابعي حسابهم الذين يفوق عددهم 5 آلاف متابع ، اتحفتوني بكلامكم الطيب وبمقترحاتكم وتوصياتكم حول الكتب التي لابد لي أن اقرأها مستقبلا.. 

تشرفني متابعتكم لي على السناب شات Marketme_om  وعلى الانستجرام mamibusaidi وعلى تويتر mami_albusaidi

دمتم بخـير



هناك 6 تعليقات: