التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عُمان بعيون نجم السناب الشات الشيخ ماجد الصباح

يسعد يومكم زوار المدونة .. و تدوينة اليوم عن مبادرة رائعة من وزارة السياحة و بنك مسقط
تابع أكثر من 5 ملايين مستخدم عربي لسناب شات زيارة الشيخ ماجد الصباح لسلطنة عمان والتي كانت باستضافة من وزارة السياحة وبنك مسقط ، و لأول مرة ترويج للسياحة في عمان بصورة غير تقليدية ومن قبل مؤسسة حكومية .




لمن يسأل من هو الشيخ ماجد الصباح ، هو حفيد أمير الكويت العاشر وهو رجل أعمال و من أبرز نجوم السناب شات خليجيا وعربيا ويعتبر من الأشخاص العرب المؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي.


نعود لمحور حديثنا..  زيارة الشيخ ماجد الصباح لعمان ابتدأت بيوم الثلاثاء وتستمر لـ 8 أيام ، زار فيها مختلف المناطق في السلطنة بمختلف بيئاتها ، السهل والصحراء و الجبل.
المتابع لـ عمان عبر سناب شات الشيخ ماجد الصباح يجد روعة المكان و إن كان عُمانيا ربما يصبح مثلي يتعرف على بعض المواقع لأول مرة - عن نفسي لم أكن أدرك ان هناك مزار سياحي موجود في جعلان بهذه الروعة واستراحة راقية بما فيها من خدمات وتعكس البيئة البدوية في المنطقة - ،   كذلك يشهد الاختلافات في عمان في اللهجة و أسلوب الحياة و الزي ومع ذلك هناك تعايش وانسجام جميل بين أبناء السلطنة. 

وتعرفنا ايضا من خلال السناب الشات على حقائق اخرى عن المزارات السياحية التي نسمع عنها ولكن لم نعرف تفاصيلها . ربما لم يروج لها سابقا أو ربما الترويج لم يكن بذاك الزخم . الأجمل في هذا كله تواضع الشيخ ماجد وتواصله مع الناس رغم اختلافهم ومحاولة  الحديث معهم .

رغم ان الصيف سينقضي ولم اتزحزح عن مسقط وضواحيها ولكن عبر السناب شات طفت عوالم كثيرة، والأبرز والأجمل هذه المرة صلالة ..
بادرة رائعة من مؤسسة حكومية للخروج عن المألوف والترويج عن عمان سياحيا بصورة غير تقليدية .. نتمنى أن لا يتم الاكتفاء بهذه المبادرة وأن يكون القادم أجمل ، وأن نشهد مبادرة اخرى لنقل صورة عُمان بعيون عُمانية.
ونعود لزيارة الشيخ ماجد الصباح ..  الملفت أن جدول الزيارات والتي ابتدأت في مسقط لم تتضمن زيارة أبرز معلمين فيها : جامع السلطان قابوس الأكبر و دار الأوبرا السلطانية .. ربما ستكون هناك زيارة اخرى للمعلمين في طريق العودة أو ربما تكون وزارة السياحة قررت الترويج لمعالم اخرى لكون المعلمين مروج لها بصورة كافية. خارج عن الموضوع : جامع السلطان قابوس الأكبر أكبر جامع ومسجد في السلطنة ولا توجد لوحة ارشادية تشير إلى كونه مزار سياحي في الشارع العام والطريق المؤدي إليه  - اللوحات الإرشادية مهم تواجدها في الطرقات خاصة للسياح .


المتابع لشبكات التواصل الاجتماعي وتحديدا تويتر وهاشتاج #ماجد_الصباح_في_عمان من بنك مسقط و وزارة السياحة سيرى التفاعل مع التغريدة من قبل الأفراد و المؤسسات . فمثلا شركة الاتصالات ( أوريدوو) تغرد ترحيبا بالزيارة ، و الطيران العماني يغردون بصور الترحيب بالشيخ ماجد الصباح على متن الطائرة المتجهة إلى صلالة و حساب المكتبة الرئيسية بجامعة السلطان قابوس يغردون مرحبين بالزيارة و معلنين عن وجود أكثر من 300 مادة علمية عن الكويت في أرفف المكتبة . 


وعن تغريدات الأفراد متنوعة من معجب بالزيارة ومستمتع بها ومن آخرين خارج حدود عُمان معبرين عن رغبتهم لزيارتها.


وبعد هذه المبادرة يبقى التساؤول : ماذا بعد زيارة الشيخ ماجد الصباح لعُمان؟!  هل المزارات السياحية مجهزة لاستقبال السياح ؟! هل الخدمات الأساسية موفرة ؟!

نتمنى أن لا تكتفي وزارة السياحة بهذه المبادرة و أن تكون هناك مبادرات اخرى لتوفير الأساسيات والمكملات في المواقع السياحية المختلفة و أن تكون هناك تسهيلات للشباب لبدء المشاريع السياحية في مختلف المحافظات . واعتقد أنه حان الوقت بأن يتم السماح للعربات السياحية المتنقلة و وضع الضوابط لعملها وأن تنتشر في كافة المحافظات . 

وضحى البوسعيدي

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

باب لاستقبال التهاني والتبريكات بمناسبة حصولي على " الليسن "

هُنـا باب لاستقبال التهانـي و التبريكات السلام عليكم .. يسعد يومكم يا زوار المدونـة .. قبل ساعة ، نجحت في اختبـار رخصة القيادة بعد معاناة دامت لـ 3 سنوات ، بمعدل 9 محاولات ، 8 منها فاشلة والاخيـرة اليوم والتي انتهت بالنجاح .. سأحكـي لكم قصتي مع هذه الرخـصة العجيـبة ، في الأيام اللاحقـة .. المهم انني حصلت عليها + اهدانـي عمي سيارة ( بيجوت ) ، ولو انها مستعملة ولكن على الاقل معي سيارة اتشاحط بها لووولز .. وهنا استقبل تهانيكم وتبريكاتكم .. وايضا هداياكم اذا في حد بعد يبغا يهديني سيارة مثلا .. 22/08/2010 وضحى البوسعيدي

التخطيط .. جلدا للذات؟!!!

بالأمس و أنا في الطريق لمشوار ما ، كنت استمع لمذيعة في احدى الإذاعات المحليـة تتحدث عن التخطيط للعام الجديد وتذكر وجهة نظر قائلة فيما معناه : لا داعي للتخطيط ، لأن التخطيط قد يتسبب بجلد الذات ، وجلد الذات يهدم النفس.. حقيقة لو أنني لم أكن خلف مقود السيارة لاتصلت ردا على ما قالته.. لأن وجهة نظري مغايرة جدا عن المذكور أعلاه، فبالنسبة لي التخطيط هو الدافع بأن تسير حياتك بإنجازات و إنتاجية أفضل مع تقليل فرص إضاعة الوقت والجهد والمال أحيانا. التخطيط السليم بوجهة نظري لا يمكن أن يتسبب بجلد الذات، لأن على التخطيط السليم أن يكون تخطيطا يتناسب مع قدراتك و ظروفك ، و أن يكون تخطيط مرن قابل للتعديل حسب ما تمر به من ظروف مؤثرة على إمكانياتك.

المعلقة الاخيرة لـ حسين العبري

" المعلقة الاخيرة " لحسين العبري رواية المعلقة الاخيرة ، رواية ليست بطويلة .. برأيي حجمها مناسب ، انهيتها في 3 ايام فقط رغم انه بمقدوري ان انهيها في يوم .. اعجبني اسلوب الراوي وحتى ان القصة بغموضها اعجبتني .. رغم انني لم اعرف بعد الفكرة التي يود ايصالها من خلال " الحبل المعلق والجسر " ، ويراودني سؤال / لماذا انهاها بإنتحار البطل؟!!!! صراحة كنت افكر وانا اقرأ مع البطل ما قصة هذا الحبل المعلق .. وفق الكاتب في وضع نهاية هذه القصة إذ أنها لم تكن متوقعة بتاتا .. اعجبني كثيرا اسلوب الكاتب في وصف البطل ، وتحليل تصرفاته ، اعتقد وظيفته كطبيب نفسي اسعفته في كتابة هذه الرواية .. عجيب انت يا د.حسين العبري.. الرواية لا تشعرني بالملل .. سأعيد قراءتها فيما بعد .. رأيكم فيها؟