التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ازاعة الوصال 96.5

ان يتجردوا من الهرجة العمانية و يتحدثوا بلهجة خليطة من الخليج (مشيناها ) ولكن ان تصل الحدود بالحديث بالهرجة اللبنانية وان لم تكن حضرة المذيعة عمانية ولكن على اذاعة عمانية لتقول : " على ازاعة الوصال 96.5 " او ان تقول " حزرة صاحب الجلالة " فهي قوية وما ينسكت عنها ..
يبالها حش بقوة وبعووونف ..

عرفنا لهجتنا ماعجبتكم لكن اذاعة عمانية ، وكل شوي الاذاعة الاولى وخرابيطه تحطون لنا مذيعة لبنانية تتكلم بهرجتها اعذروني مانباها .. يا انها تكون حالها من غيرها وتتكلم بالعماني ولو انه هالشي مستحيل كون المذيعين والمذيعات العمانيات نفسهم مايتكلموها لكن ع الاقل تتكلم الهرجة المكس ، بدينا نتقبل قوم " جال ويجول ، واهديج ، وتكفين والخ ..


هالموضوع كان بفترة بداخلي و زاعجني مرة ، قلت اليوم اشيل الهم واكتب عنه ...

وتحية لـ ازاعة الوصال 96.5 ههههههه

تحياتي /
وضحى البوسعيدي

3/8/2009

تعليقات

  1. وضحا , المحطة خاصة وتعبر عن سياسات اصحابها. وحتى لو لم تكن خاصة لا يوجد ما يجبر المذيع على التحدث بلهجة معينة فهذا ليس من بنود العقد.

    أتعلمين ان لكل مذيع نمطه الخاص. فهو صانع نمط سواء ان تكلم بالعُمانية الدارجة أو بلهجة هجين أو غيرها. الأمر لا يضير. واختيار اللهجة أمر شخصي راجع لحس التذوق عند الانسان ..

    أمر آخر يا وضحا , الجيم التي تتكلمي عنها نسبة لا بأس بها من العمانيين يتحدثونها كجزء من لهجتهم الحقيقية بالشرقية والباطنة والشمال الاقصى وبعض القبائل ..

    وجهة نظر :)

    ردحذف
  2. اخوي .. اهل الشرقية ادريبهم .. صح يقلبون ق ج لكن مايقلبون ش او ك ج مثل / ارجوج وحيانه

    بالنسبة ان لكل مذيع نمطه وستايله فللاسف مذيعي الاذاعات عندنا والتلفزيون مجرد تقليد الا اللي من زمن اول .. قوم خالد الزدجالي و محمد المرجبي ، اما البقية اسلوبهم متصنع من الدرجة الاولى مع احترامي لهم .. بس صراحة بديت اتلوع ..


    بالنســبة لوجهة نظرك فأنا احترمها ..

    اشكرك ع ابداء رأيك ..

    ردحذف
  3. اعتـقد أن المذيعة التي تقصدينها قرأت مقابلة بينها وبين جريدة الزمن, وعندما سألوها عن لهجتها, قالت إن هذه "لهجة بيضاء" يفهمها كل العرب P:

    ردحذف
  4. لهجتها بيضا ولهجتنا سودة ؟!!!

    ترا حتى هرجتنا يفهموها ، ماهي صعبه ع الاقل تتكلم مثل الباقي الكوكتيل الخليجي مثلا ، ترا نفهم ..

    اشكرك طلال ع المداخلة واضافة هذه المعلومة .. المذيعة اللي اقصدها هي لور جسار كذا اسمها كان ما حرفته لووول

    ردحذف
  5. انا من وجهة نظري يا وضحى مع احترامي الشديد لرأيك ، ما المهم ننظر للهجة المذيع ونقيمها ... المهم هو المحتوى الإذاعي نفسه وطريقة التعبير عنه بأسلوب يشد المستمع ... ويوفر له المتعة والتشويق..

    وبالتوفيق دائما يا وضحى...

    ردحذف
  6. اهلا ظل الورد ..
    بالفعل المحتوى مهم .. ولكن اذا المحتوى والاسلوب مع احترامي لهم اعتبره " لا شيء " فلابد من الالتفات لامر الاخر لهجة المذيع ، صوته مثلا وغيره ..

    صدقيني لو المحتوى كان شي والاسلوب كان مرة ماعتقد انه كنا راح ننتبه للهجة المستخدمة .. بس للاسف ..

    اشكرك على ابدأ رأيك ..

    ردحذف
  7. مرحبا

    الغريب أن هناك الكثير من ينتقد الإذاعات ولكنهم في نفس الوقت يقدمون لهم أفكارا للعمل فيها

    ردحذف
  8. الانتقاد يفيد
    وتقديم الافكار كذلك يفيد

    رائع ان يقدموا الافكار للاذاعات لنجد الجديد


    ورائع الانتقاد في نفس الوقت .. بالنفد نتعلم ونتقدم ، كثر المجاملات لا تفيــد

    اشكرك على ابداء رأيك

    ردحذف
  9. مساء جميل !!

    مدونة راقية يا ضحى .........!!

    دعائي لك بالتوفيق ان شاء الله !!


    تقديري !!
    عاشق السمراء
    كان هنا .. ومضى !!
    www.asheqalsamra.net

    ردحذف
  10. هلا اختي وضحة

    والله معك حق بكلامك
    مع اني ماعمانية بس صرت اتكلمها اكثر من اهلها استغرب بعض صديقاتي العمانيات صارو يغرو لهجتهم ويتكلمو بحريني على كويتي هههه
    ولووور جسار هاذي ماتنطاق تصنع وانقهر يوم اسمع منها الاخبار كلها اخطاء لغوية كأنه تتهجى

    فعلا وجودها غلط

    انتظار تقولها انتزاار
    ماعلينا بس في نشرة الاخبار الرسمية اتوقع لازم لغة عربية فصيحة
    والوصال لا مستوى ولا محتوى ولا تقديم

    بس تعجبنيس اغانيهم صيدلي يا صيدلي هههههه

    ردحذف
  11. انا مع الاخت وضحى في كلامها 100% وصح لسانك ...

    ردحذف
  12. عاشق السمراء

    مرحبا بكـ هنا
    نورت

    ردحذف
  13. اهلين اختي

    شنسوي
    تعجبنا ام لا لازم نسمعهم خخخ

    انا ماعندي مشكلة معها الا بسبب حزرة صاحب الجلالة وانتزار وازاعة الوصال

    اوكي تقدم برامج بس النشرات يبعدوها شوي

    لانها تشوه نشر الاخبار

    ردحذف
  14. غير معرف 2

    شكرا على التأييد

    ردحذف
  15. لوسمحتم اذ ماعجبكم الاذعة غيرو عنه وبعدين لتتكلمو عن المذيعة مثل متريدون ترا انتو ما احسن منها هي لغته كذا بس لو كان موجود مذيعين زنين كانو خلوهم هم ما جبو غيرهم يعني مافي داعيةللكام ذا بعدين من حلت كلمك وبوي وموذاه شوفو نفسكم الاول زين

    ردحذف
  16. والله انا مع غير معروف ما وضحى تر الحين هي احسن منكم لانكمانتو شتمتوه ياخصرة ياعمنين

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

باب لاستقبال التهاني والتبريكات بمناسبة حصولي على " الليسن "

هُنـا باب لاستقبال التهانـي و التبريكات السلام عليكم .. يسعد يومكم يا زوار المدونـة .. قبل ساعة ، نجحت في اختبـار رخصة القيادة بعد معاناة دامت لـ 3 سنوات ، بمعدل 9 محاولات ، 8 منها فاشلة والاخيـرة اليوم والتي انتهت بالنجاح .. سأحكـي لكم قصتي مع هذه الرخـصة العجيـبة ، في الأيام اللاحقـة .. المهم انني حصلت عليها + اهدانـي عمي سيارة ( بيجوت ) ، ولو انها مستعملة ولكن على الاقل معي سيارة اتشاحط بها لووولز .. وهنا استقبل تهانيكم وتبريكاتكم .. وايضا هداياكم اذا في حد بعد يبغا يهديني سيارة مثلا .. 22/08/2010 وضحى البوسعيدي

التخطيط .. جلدا للذات؟!!!

بالأمس و أنا في الطريق لمشوار ما ، كنت استمع لمذيعة في احدى الإذاعات المحليـة تتحدث عن التخطيط للعام الجديد وتذكر وجهة نظر قائلة فيما معناه : لا داعي للتخطيط ، لأن التخطيط قد يتسبب بجلد الذات ، وجلد الذات يهدم النفس.. حقيقة لو أنني لم أكن خلف مقود السيارة لاتصلت ردا على ما قالته.. لأن وجهة نظري مغايرة جدا عن المذكور أعلاه، فبالنسبة لي التخطيط هو الدافع بأن تسير حياتك بإنجازات و إنتاجية أفضل مع تقليل فرص إضاعة الوقت والجهد والمال أحيانا. التخطيط السليم بوجهة نظري لا يمكن أن يتسبب بجلد الذات، لأن على التخطيط السليم أن يكون تخطيطا يتناسب مع قدراتك و ظروفك ، و أن يكون تخطيط مرن قابل للتعديل حسب ما تمر به من ظروف مؤثرة على إمكانياتك.

"لكن" المخيفة، و"الإيجابية" التي تحمل كل السلبيات

    كان اليوم طويلا .. الساعة تمر ببطء شديد، مرعب جداً كم الشعور الذي عشته بالأمس، ومرعب أكثر ما رأيته خلال ساعات.. فجأة فقدت الشعور بالجوع والعطش، ما كنت اتذكر إلا من تذكير والدي وأخي وزوجته وخالاتي. فقدت الشعور بالتعب والألم، ما شعرت إلا بالخوف وبطء الوقت، وكنت اتمنى أن يكون ما أعيشه كابوس . صعب أن تعيش لحظة يقول فيها الطبيب عن حالة تتوقعها بسيطة إلى أنها حالة بحاجة إلى إسعاف طارئ ونقل للمستشفيات المرجعية، الأكثر رعبا أن يخبروك أنهم في انتظار مستشفى يرد على توفر سرير واستقبال المريض.. وتمر الدقائق ببطء لتكمل ساعة وأنت تفقد الأمل، ويبدأ اليأس يتسلل في داخلك، خاصة وأنت تعرف عن الوضع وتشاهد الأرقام وتسمع عن امتلاء المستشفيات .   تسأل عن خيارات أخرى ويخبروك بخيار مرفق به كلمة "لكن" .. ساعة ونصف أو ربما يزيد إلى أن تلقينا رد بقبول الحالة في المستشفى السلطاني، تستعد بكل ما أوتيت من قوة، تتماسك ، تحاول أن تبدوا بمظهر القوي وفي أول لحظة يخبرك الطبيب: "لا يمكن لمرافق الدخول لسيارة الاسعاف" ، مؤلم الشعور أن تترك من تحب يغادر دون أن ترافقه وتكون بقربه.. مؤلم جدا .   كن