التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كــــارثة " التسجيل "

القصــــــــــة :

قبل البارحة كان موعدي المنتظر ، موعد تسجيل المواد لطلبة دفعة 2008 بجامعة السلطان قابوس .. طبعا الجامعة والحمدلله شفقت على طلابها وارادت لهم الراحة بعد تلك المعاناة التي يعانيها الطالب الجامعي ، فوضعوا نظام تسجيل الكتروني والحمدلله .. نشكرهم على هذه الخطوة .
إلا ان ... النظام التسجيلي الالكتروني يعتبـــــر اكبر كارثة تواجهها البشرية خاصة الصعايدة والسنافــر .. ( طلبة سنة اولى + سنة ثانية ) .. ولا يعرف معنى هذه الكارثة الا من عاش ومر بهذه التجربة ..
لم انم الليل الذي قبل التسجيل سوى ساعة ونصــف .. ونهضة للسحور وصليت قيام الليل وقرأت القرآن مخافة ان انام وافوت صلاة الفجر الا ان أذن الفجر وصليته وبقيت امام اللاب توب مع مصحفي في انتظار اللحظة الحاسمــة .. حينما وصلت الساعة 4:50 قمت بتسجيل الدخول في sis تجهيزا لتسجيل المواد .. فدخلت للصفحة الخاصة بي واذا بالساعه تصل الى 4:55 فأفتح صفحة التسجيل فإذا بالصفحة البيضاء الخالية من اي شي حتى ان المؤشر الاخضر لا يتحرك بمعنى اخر لا دليل على ان الصفحة ستفتح ..
سجلت الخروج ودخلت مرة اخرى والصفحة تفتح ببطء .. الى ان فتحت صفحة التسجيل فإذا بي اضغط على add لأقوم بإضافة المادة لاجد عبارة فيما معناه ان الوقت بين تسجيل الدخول وهذه اللحظة طويلة علي تسجيل الدخول مرة اخرى .. لا اعرف ماذا اخبركم بشعوري وقتها ..
كــــــارثة التسجيل لم تتوقف هنا ، بل حينما فتحت الصفحة وقمت بتسجيل اول مادة وبعد معاناة يظهر لي ان مادة الحاسب الآلي (2) full في كل الشعب الا شعبـة واحدة وهي شعبة (20) .. وحينما قمت بالتسجيل فيها ظهرت لي عبارة فيما معناه هذه المادة محجوزة لخطة دراسية اخرى عليك تسجيل مادة اخرى بمعنى اخر لا يمكنني ان اسجل فيه رغم توفر مقعد (1) وفي شعبة (20) ,,
صدقوني لو لم اكن صائمة لنزلت عليهم بسيل من الكلمات التي لا تطيق الاذن ان تسمعها .. ليس هذا فحسب ، بل كلما قمنا بتسجيل مادة يظهر لنا full .. كم اكره هذه الكلمة ..


كلمـــة للقائمين على النظام :

اشكركم على وضع هذا النظام والذي التمس فيه حرصكم على مصلحة الطالب الجامعي ، ولكن حبذا لو تكملوا معروفكم وتقوموا بتحديد موعد واحد للتسجيل للجميع و ( من سبق لبق ) بدلا من أن تظلموا الصعايدة والسنافــر ، فهم لا حول لهم ولا قوة ... او انكم توفروا شعب اخرى خاصة للصعايدة والسنافر حتى نقوم بتسجيل موادنا بسلام دون ان تصينا السكتات الدماغية ودون ان يرتفع الضغط ..


هــذا واشكركم جميعــا على قراءة ماكتبت ،،

تحياتي :

وضحى البوسعيدي
26/8/2009

تعليقات

  1. ايه ده هو انتي طلعت صعيديه . هههههههههههه ، ما عليش يا اختي سامحيني انا اختك الكبيره المعلمه نعمات من مصر ( القاهرة القديمه ) انا بنت المعلم ابو حوطه الله يرحمه ، دلوأتي انا ماسكه محلات الموبيلات والكراكيب والعفش .
    على العموم يا اختي تعرفي السبب ان شركة الاتصالات اللي عندكم بتستخدم نظام ( الون وي ) كيبل وده خلاص نظام قديم كحيتي حتى الصومال ما بتستخدموش ، وده طبعا عمل ضغط على الدخول في الشبكة لموقع التسجيل ، هو يمكن ترسليلهم على البريد الالكتروني وتبلغيهم المشكله ، والا توريهم العين الحمره ، زي انا كده اي واحد يسترجا يقولي كلمه امرمطه تحت الارض حتى ولو كان جوزي ، انا المعلمه نعمات والاجر على الله الرجاله خبزاهم وعجناهم ربنا يهدهم .
    على العموم ربنا يوفقك في العلام وان شاء الله نشوفك وزيره . سلام عليكم يا يا اختي

    نسيت اسألك البنت اللي في الصورة اختك الصغننه
    وكاتبه فوق : يا لهوتي .. باين عليك بتحبي مصر

    ردحذف
  2. بتتخرجين وبتنسين !!


    ما حدث ليس لك وفقط !!

    حتى على الخريجيين أمثالي :حزين:

    ردحذف
  3. أزيــك يا ابلة نعمات ؟!! عاملة ايه ؟!! عساكِ كويزة ..

    تعرفي يا ابلة نعمات طلعتي مش هينة بتاتا ، تعرفي حتى بالمكيانيكا والالكترونيات .. دانتي داهية وعبقرية من عباقرة الزمن ..
    ازاي اقلهم ؟!! ازاي اوصل لهم السبب .. معقووولة انهم مش عارفين دا؟!! بس عسى يمروا هنا ويقروا تعليقك الحلو دا

    وعن البنوتة .. هي اختي بحليب نيدوا ، وبنت خالتي اسمها " ريتاج الرواحـــي " ،،
    المصريين على عيني وعلى راسي ، بحبهم اذا بيحبوني ، ،

    ويا ابلة نعمات زورينا كل يوم ، وفي كل لحظـة ولا تحرمينا من طلتك ..
    وع فكرة .. انا عاوزة امر ع بلوجك اذا عندك بلوج عاوزة اقرا يومياتك واتابعها بانتظام ..

    وتسلمي ع الطلــة ،، ورمضان مبارك عليكِ

    ردحذف
  4. أ.علــي .. عاد ليما نتخــرج .. ربنا يستر ..
    الخريجين حدث لهم من كانوا صعايدة وسنافر وكذا
    بس احين مدلعين اول ناس تسجل .. صراحة صراحة لازم يطبقوا العدل والمساواة خخخ يخلوا التسجيل كله بنفس اليوم

    ردحذف
  5. دعوة أختي :
    www.alharah.net

    ردحذف
  6. يسلمو توتو انا مسجلة بالحرة بتلقيني باسمي " وضحـى البوسعيدي "

    ردحذف
  7. مرحبا وضحى ..

    كلنا كنا نعاني من النظام. وتلك الأخطاء تظهر بسبب العدد الكبير من المستخدمين للنظام في نفس الوقت. على العكس الآن النظام اسرع وافضل بكثير من السابق.

    ومشكلة امتلاء الشعب هي طبيعية بكونكم آخر دفعة تسجل. لكن سرعان ما تحل الامور باسبوع الحذف والاضافة. خصوصا مع خدمة تخويل المقررات التي ادرجت حديثا.

    تحياتي

    ردحذف
  8. الله يخليكي يا اختي وينصرك على عدوينك ، انا كويسه اوي اوي .. الله يخليللكم بنت خالتك الاموره الصغننه ويحفظها من عين الحاسدين ، تف تف تف في عبء اللي ما يصلي على النبي ، وانا حاوعدك بني حازورك بس مش كل يوم تعرفي مشاغل الدنيا ، وبخصوص البلوج محسوبتك عندي شهادة محو امية ثالث ابتدائي ، الله يرحم ابويا الحاج المعلم مسعود ابو حوطه ما خلانيش اكمل علامي لذلك يا اختي ما اعرفش اعمل بلوج ولا حتى مونولوج ، اهو اخش في النت بشويش بشويش لحد ما اتعلم ، والنهارده اي ست سلاحها العلام والشهادة الكبيرة اللي بيسموها بقر وتيوس لا مواخذه ههههههههههه
    .. لذلك يا اختي اتعلمي مش للشهاده دي حتى الماجستير والدكتوراه ، عشان الشهايد دول بتوري الرجاله العين الحمره
    سلام عليكم

    ردحذف
  9. السلام عليكم و الرحمه...
    شكرا ع الموضوع وضحوووه ,,,
    صح كلامش و ابص عليه بالعشر,,صرااحه الجامعه صح ما قصروا ع نظام التسجيل ع النت بس يااخي مذله الواحد يسجل ساعه كامله عشان مادة وحده بس و يكون في ضغط و بطئ ف التسجيل يرفع الضغط والحراره للواحد..نحن سهرنا من ساعه 4ونص لحد 7 ويلا بزور حصلنا موادنا و الحمدلله ..هذا النظام حلو بس يحتاج شوية تعديل وبيكون احسن ..

    ردحذف
  10. خخ انا وردوه نسيت امتب اسمي من الغم سوري

    ردحذف
  11. نور العالم ياهلا ومرحبا فيك ،،

    النظام سريع بعد ساعه 11 من وقت بداية التسجيل .. يعني بعد ماكل الشعب تكون ممتلئة وماشي مكان ولا نصف مقعد للتسجيل ... يعني مانستفيد

    بالنسبة لخدمة التخويل تصدق للحين مافهمتها ،، بس يالله ربنا يكون في العون

    بس برايي لو انهم يحطون التسجيل للجميع في نفس اليوم ثح الاعداد هائلة لكن ع الاقل محد بيحس انه مظلوم ما حن المساكين اخر ناس تسجل بس نسجل هيش؟!!

    احسن اسكت بس ...
    وتسلم اخوي ع التعليق

    ردحذف
  12. وردووه .. حاسة فيش .. بس زين منش انش سجلتي المواد بو بغيتيها .. انا مالقيت خذت مكانهم الاختياري واي اختياري يعني اللهم حصلت وسجلت خخخ ربنا يستــر ,, ويكون في العون ..

    ردحذف
  13. ياهلا وسهلا فيكِ مرة تانية يا ابلة نعمات .. نورتينا بتعليقك الجديد دا .. ربي يخليكِ لاهلك ويرزقك الزوج الصالـح اللي يسعدك دنيا وآخرة..

    الله يرحم الحاج ويغمد روحه الجنة .. بما انك الحينه كبرتي ياابلتي ممكن تكملي تعليمك وتاخذي كل شهايد الدنيا
    انا تكفيني البقر تيوس والزوج لصالح واكتفي بالحياة ..

    عاوزة تعرفي الحقيقة؟!! انا عايزة اتزوج ومالقيتش زوج صالح للنهاردة ، فإذا عندكو بمصر ازواج صالحين ومتعلمين وعارفين الحياة كويز بلغيني انا عاوزاه خخخ

    ياحبيبتي ماعتقدش الشهايد بتنفع الراجل العماني ، دانتي عارفة العماني او سامعه عنه بس؟!! دا راجل مش اي راجل ماتنفع معاه لا الشهادة ولا غيرها ،، كل اللي ينفعوا الرومانسيةوالدلع والدلال غير كدا مابينفعوا حاجــه ..

    وعليكم السلام عزيزتي

    ردحذف
  14. يا اختي يا وضحى دنا نسيت اقولك اني متجوزه وعندي ثلاث عيال بنت وولدين ، جوزي عنده صالون حلاقه ، بس انا ما اعتمدش عليه ، اعتمد على نفسي وعندي تجارتي ، عشان ما يجيش يوم يرميني رمية القطط للكلاب ولا مواخذه .
    الشهايد ايوا ما تنفعش الراجل عماني ولا مصري بس تنفعك انتي الشهادة سلاح الا اذا كان عندك تجارة زي انا كده ، بالنسبه للتعليم انا خلاص مخي ترالالالي ما ينفعش.

    ونصيحه مني انا اختك الكبير ، نصيحه لوجه الله ما تتجوزيش الا والشهادة الكبيرة معاك هي اللي حتحميك من غدر الزمن .. والزوج الصالح يا اختي في الزمن ده صعب اوي ، بس لان نيتك صافيه ان شاء الله حتصليه عماني كان والا مصري بس كملي علامك واشتغلي

    ربنا يوفقك

    ردحذف
  15. الله يخليلك زوجك عيالك الحلوين .. يتربوا في عزك يا ابلة .. وتف تف تف في عين اللي مايصلي ع النبي " اللهم صلي وبارك عليه " ..

    خطيــرة يا ابلة نعمات ،، حنتعلم منك ،،،,
    يا ابلة نعمات ،، ممكن اتجوز من راجل متفهم ويخلني اكمل دراستي وانا متجوزة مثل باباتجوز مامتي وهي تدرس وكملت دراستها وهي متجوزة

    ومن بؤك لباب السما يا ابلة نعمات ،، ان شاء الله الجوز الصالح يجي ..

    ربنا يوفقنا جميعا

    ردحذف
  16. التسجيل وما أدراكم ما التسجيل ؟! *_~

    ردحذف
  17. صدقش .. ما ادراهم ما التسجيل ..

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

باب لاستقبال التهاني والتبريكات بمناسبة حصولي على " الليسن "

هُنـا باب لاستقبال التهانـي و التبريكات السلام عليكم .. يسعد يومكم يا زوار المدونـة .. قبل ساعة ، نجحت في اختبـار رخصة القيادة بعد معاناة دامت لـ 3 سنوات ، بمعدل 9 محاولات ، 8 منها فاشلة والاخيـرة اليوم والتي انتهت بالنجاح .. سأحكـي لكم قصتي مع هذه الرخـصة العجيـبة ، في الأيام اللاحقـة .. المهم انني حصلت عليها + اهدانـي عمي سيارة ( بيجوت ) ، ولو انها مستعملة ولكن على الاقل معي سيارة اتشاحط بها لووولز .. وهنا استقبل تهانيكم وتبريكاتكم .. وايضا هداياكم اذا في حد بعد يبغا يهديني سيارة مثلا .. 22/08/2010 وضحى البوسعيدي

التخطيط .. جلدا للذات؟!!!

بالأمس و أنا في الطريق لمشوار ما ، كنت استمع لمذيعة في احدى الإذاعات المحليـة تتحدث عن التخطيط للعام الجديد وتذكر وجهة نظر قائلة فيما معناه : لا داعي للتخطيط ، لأن التخطيط قد يتسبب بجلد الذات ، وجلد الذات يهدم النفس.. حقيقة لو أنني لم أكن خلف مقود السيارة لاتصلت ردا على ما قالته.. لأن وجهة نظري مغايرة جدا عن المذكور أعلاه، فبالنسبة لي التخطيط هو الدافع بأن تسير حياتك بإنجازات و إنتاجية أفضل مع تقليل فرص إضاعة الوقت والجهد والمال أحيانا. التخطيط السليم بوجهة نظري لا يمكن أن يتسبب بجلد الذات، لأن على التخطيط السليم أن يكون تخطيطا يتناسب مع قدراتك و ظروفك ، و أن يكون تخطيط مرن قابل للتعديل حسب ما تمر به من ظروف مؤثرة على إمكانياتك.

"لكن" المخيفة، و"الإيجابية" التي تحمل كل السلبيات

    كان اليوم طويلا .. الساعة تمر ببطء شديد، مرعب جداً كم الشعور الذي عشته بالأمس، ومرعب أكثر ما رأيته خلال ساعات.. فجأة فقدت الشعور بالجوع والعطش، ما كنت اتذكر إلا من تذكير والدي وأخي وزوجته وخالاتي. فقدت الشعور بالتعب والألم، ما شعرت إلا بالخوف وبطء الوقت، وكنت اتمنى أن يكون ما أعيشه كابوس . صعب أن تعيش لحظة يقول فيها الطبيب عن حالة تتوقعها بسيطة إلى أنها حالة بحاجة إلى إسعاف طارئ ونقل للمستشفيات المرجعية، الأكثر رعبا أن يخبروك أنهم في انتظار مستشفى يرد على توفر سرير واستقبال المريض.. وتمر الدقائق ببطء لتكمل ساعة وأنت تفقد الأمل، ويبدأ اليأس يتسلل في داخلك، خاصة وأنت تعرف عن الوضع وتشاهد الأرقام وتسمع عن امتلاء المستشفيات .   تسأل عن خيارات أخرى ويخبروك بخيار مرفق به كلمة "لكن" .. ساعة ونصف أو ربما يزيد إلى أن تلقينا رد بقبول الحالة في المستشفى السلطاني، تستعد بكل ما أوتيت من قوة، تتماسك ، تحاول أن تبدوا بمظهر القوي وفي أول لحظة يخبرك الطبيب: "لا يمكن لمرافق الدخول لسيارة الاسعاف" ، مؤلم الشعور أن تترك من تحب يغادر دون أن ترافقه وتكون بقربه.. مؤلم جدا .   كن