عُيونٌ كَانِت هُنَا

اهلا بكمـ في سلطنتي .. هنا تجدون ثرثرتي

30‏/09‏/2009

مآساة -3-

والـى آخــر ايام شهر سبتمبر انا اعاني من وزارة الصحة الموقـرة ... معاناة مستمرة مع اكبر المرافق الصحية هنا في ضواحي مسقط .. " مستشفى خولة " ،،
مآساة اليوم تختلف عن باقي الأيام .. اليوم حدثت امور عجيبة وغريبة نوعا ما ،وان دل حدوثها على شي فإنما هو دليل قاطع على الاستهتار وعدم اخذ العمل بجديـة ،،
دعوني اسرد لكم الاحداث لتعوا ما اقول ، ولتتفهموا وضعي ، وتجدوا لانفسكم مساحة للتعليق اذا وجد تعليق..

اليوم والزمن : 30/9/2009 - الساعه 9:30 صباحا
الموقع : مستشفى خولة - الوطية


الحدث الاول / اتجه الى حيث الموعد " عيادة الجراحة " اختصارا لمسماه الحقيقي ، هناك اقابل من هو في الاستقبال اسلمه ورقة الموعد ويطلب مني الانتظار .. الموعد في الورقة هو في الساعه 10:15

استأذنت منه وسألته : لو سمحت اخوي انا ايدي وارمة وتألمني ، الدكتور اللي هنا بيشوف هالورم ولا اسير الطواريء ؟! قال : هنا مالهم خص طبعا الطواريء ..

بما أن الوقت المقرر لدخولي لدى الطبيب بعد قررت ان اذهب الى الطواريء لافتح ملفا ، اتجهت هناك ، لم تكن الزحمة قد بدأت بعد ففتحت ملفا وقمت بالانتظار .. وقلت ان دقت الساعة 10والربع ولم ادخل بعد لطبيب الطواريء سأعود الى قم الجراحة لموعدي ..
وفي الانتظار حان وقت دخولي في الساعة 10:00 ، دخلت فحصني الدكتور وجاء اخر وجاء طالب من الطب .. بالبداية قال الدكتور " شكله انفلات " جاء الاخر " لا هذا ماكسر " طالب الطب بدأ بمقارنة اليدين ، وسألني كم من سؤال ، طبعا اسألته لم تختلف عن من سبقوه ولكن ملاحظاته كانت افضل ..
لم يصدروا امر للاشعة ، فطلبت انا ذلك فرفض قائلا ان الورم سطحي غير متعلق بالعظام ، وقال : اعتقد هذا كيس دهني ، وجاء الدكتور الاخر ليقول : هذا كيس دهني من زمان شكله موجود بس الحين ظهر .. ؟!!
كيس دهني يسبب لي الام مدة 4 ايام الورم نفسه لم يتغير حجمه و اصبعي الوسطى لا استطيع تحريكها جيدا والعرق فيها منتفخ وظاهر انتفاخه ، يدي لا استطيع تحريكها ولا استخدامها كما كنت افعل سابقا ...
اعطوني ورقة اتجه بها الى الصيدلية ومن ثم لاخذ موعد ، ذهبت للصيدلية وصرفوا لي مسكن الام .. اما عن الموعد فسأخبركم لاحقا ..

الزبدة : هل سيتم الخصم من راتبهم اذا اخذوا صورة اشعة ليدي؟!!


الحدث الثاني / عدت الى موقع الموعد وسألت :نادوني ؟!! ،
رد قائلا: من ساعة انا اناديش .. لو سمحتي 200 بيسة ..
في شنطتي 5 ريالات سلمته .. قال : ماشي معي خردة ..
انا : وانا بعد ماشي معي خردة ،
: لو سمحتي دبريلش خردة مااباخذ
: يا اخوي من وين اجيب الخردة
: سيري المالية ..

ذهبت بآلامي الى المالية .. لا احد هناك ..
انتظرت قرابة 10 دقائق ولم اجد احد ، فذهبت الى الاستقبال بالمدخل الرئيسي باحثة عن خردة قال : اختي حن هنا مانحط فلوس شوفي العيادة ،
قلت : من هناك انا طالعه
قال : المالية
: المالية محد ..
: اختي والله ماعرف

انزين تو انا بعرف ؟!! ، وبعدين يعني ماكان قادر هو كعامل في ذاك المكان ( اقصد اللي باستقبال العيادة ) انه يدبر الخردة؟!! ليش من اللي يبا الـ 200 بيسة انا ولا هو ؟!! بعدين مايشوفني انا تعبانه طالعه من طواري وايدي مغطاية ؟!!! يعني ماشي رحمــة؟!!

على العموم ، عدت للمالية مجددا وبقيت لا احد وقمت بالتمشي هناك اذهب واعود من يراني سيعتقد انني امرأة في انتظار موعد الولادة من كثر ماكنت اتعذب مشيا جيئا وذهابا.. الى ان جاء الفرج ، وحصلت على الخردة من عامل المالية ..
ذهبت ودفعت وفتحوا الملف وانتظرت ان يحين موعدي ..

الزبدة : هل من مهام المريض ان يبحث عن خردة وان كان في حالة يرثى لها؟!! ألا يستطيع موظف الاستقبال من يتلقى الاوراق و 200 بيسة ان يدبر خردة؟!! او على الاقل يمشي الامور الى ان يأتي الفرج؟!!!

الحدث الثالث / اعود لورقة التي استلمتها بالطواريء ، كان بها طلب بأخذ موعد .. ذهبت للاستقبال المدخل الرئيسي لكي اخذ الموعد واذا بالموظف يفاجأني بالقول : الموعد بعيد شوي اختي بيكون ؟؟ /11 > لم اركز على اليوم ولكن ركزت على الشهر < .. بكل ذهول : تو يعني ببقى مع آلامي لين شهر 11؟!!!
: اش اسوي اختي ماشي مواعيد قريبة ، بس اقلش موه سيري السجلات فوق هناك يمكن يقدمولش الموعد ..
اخذت بنصيحته ، وذهبت لموقع السجلات طبعا وصلت بعد معاناة من البحث ، فقبل ان اصل هناك ذهبت الى مكان اخر فقيل لي السجلات في الاستقبال المدخل الرئيسي ، استغربت فقد كنت هناك ، وعدت اليهم وانا اثور غضبا وقلت له ابا موعد ، فقال : اختي المواعيد فل وما طاع يدخل ،، قلتله هين سجلات بو فوق ؟! فأرشدني من كان هناك الى الموقع ..
وذهبت وانتظرت واذا بي احصل على موعد بتاريخ 11/10 .. الحمدلله اهون عن قبل

الزبدة : هل علينا ان نتجول بين ثنايا المستشفى حتى نجد موعدا في القريب ؟!! وهل علينا ان نعاني وان نتحمل الآلام حتى الموت بانتظار الموعد؟!!

اسمحولي ،، اعتقد انني لن اتحمل معاناة الالم لاكثر من يومين اخرين ، سأتجه الى احد المستشفيات او العيادات الخاصة لانهي هذه المحنة ..

مع التحية :
وضحى البوسعيدي
30/9/2009


هناك 4 تعليقات:

  1. يا بنتي اقول انش عورتي لي قلبي وفؤادي كح كح كح ، والله يهيدهم مستشفى خولة يخدم عمان بكبرها ليش ما يسويوا واحد غيره في الداخلية وغيره في الباطنه وبعد في الشرقية
    كح كح كح الله يعينش يا بنتي ما عندش واسطه حال المواعيد غيرش يدخل عن الدختور بدون موعد

    الزبدة : متى نصحح اوضاعنا

    ردحذف
  2. حبابي لا تقول شي ...

    كلنا فوادنا يعورننا .. بس شنسوي ؟!!!

    يهدي وزارة الصحة قبل .. صدقك المفروض يسويوا مستشفى خولة بكل منطقة من مناطق عمان
    يعني بالداخلية وحدة وبالبريمي وحدة وبمسندم وحدة وظفار وحدة والشرقية وحدة والوسطى وحدة .. بكذا راح يوفروا فرص عمل + يقللوا من الزحمة ..
    وعليهم بتدريب الكوادر تدريب بمعنى الكلمة ..


    صحة صحة حبابي .. يعين الجميع ان شاء الله ..
    صدقك الفيتامين " و" يلعب دور بالمواعيد ..

    وبالفعل // متـــــــى سيتم تصحيح هذه الاوضاع؟!! متـــى يا وزارة الصحة؟!

    ردحذف
  3. يوم يشيب الغراب

    ردحذف
  4. زينجو ... وهالغراب متى يشيب ؟؟!!!

    ردحذف