التخطي إلى المحتوى الرئيسي

احترام الطالب/ـة

يقال : " الاحترام هو اساس التعامل بين الاطراف " ، ويقال ايضا " لابد من الاحترام المتبادل بين الاطراف مهما اختلفوا سنيا وفكريا وثقافيا او في اي شيء كان " .. هذا مايقال ، وغيرها من المقولات التي قيلت في ظل الاحترام ..

لست اكتب هذا لاعرفكم على مقولات عن الاحترام ، ولكن اكتب لاشكو عن المعاناة التي نعانيها .. والخص الموضوع في " أين احترام الطالب/ ـة ؟!! " .. ، اعتقد كونه كائن حي فيحق له أن يُحترم وان كان حيوانا ، يكفي انه كائن حي يتنفس ..

الموضوع هو انني التمست عدم الاحترام من قبل بعض الهيئات في الصرح الجامعي للطلبـة ، تخيلوا ان يتعب الطالب اياما وايام من اجل جدوله ، يكفي تعب سويعات التسجيل التي تعادل تعب سنـة ، ناهيك عن اسبوع الحذف والاضافة والتنقلات التي تحدث من كلية الى كلية وقسم الى قسم ودكتور الى دكتور ومن العمادة عودة للقسم وعود للعمادة الخ .. وبعد ان يضبط معه الجدول ، ويتنفس الصعداء ، يأتي ويتفاجأ بتغيير جدوله في لحظة دون استشارته ، ولا حتى ابلاغه بموضوع التغير المفاجيء هذا ، تذهب الى المحاضر المعني بالمقرر ويقول ليس هو المسؤول عن هذا ، تنتقل من شخص الى شخص ولا تجد اجابة شافيـة ..

فقط اود ان أسأل من قاموا بهذا الامر المشين " اين هو احترامك للطالب/ـة ؟!! "

اتمنــى من الجهات المعنية بالجامعة متابعة الموضوع هذا ، وتلقين كل العاملين بالجامعة بضرورة احترام الطالب لان في هذه الفعلة اجد انعدام هذا الاحترام بداية من تغيير الجدول ونهاية بـ عدم ابلاغ الطالب بالتغيير رغم انه اسبوع الحذف والاضافة قد انتهى ، واسبوع التسجيل انتهى ، ونحن في الاسبوع الثالث تقريبا من الدراسة والجدول لا يزال يتلاعب فيه على حسب مزاج كل شخص في حين ايام التسجيل يتلاعبوا فينا ذهابا وايابا ،،، ..

هناك الكثير في جعبتي لاتحدث عنه حول هذا الموضوع الا انني افضل ان اكتفي بالذي كتبته خوفا من الوقوع في المحظورات والممنوعات ..


مع التحية :
وضحى البوسعيدي
12/10/2009

تعليقات

  1. سلام عليكم يا اختي يا وضحى ، ازيك دلوقتي ، عساكي تكوني بخير ، انا مستغربه اوي عندنا مثلا الجامعة بتكفي مليون وما فيش مشاكل ، وانتم على شوية ما يتعدوش بالاصابع وعمالين مشكله ، اقولك يا اختي ده سببه الواسطه والدلع ، خليهم يتحزموا على نفسهم ويعملوا الاحترام لاولاد البلد اللي عاوزه تتعلم ، يعني مش كفاية الالنفلونزا بتاعت الخنازير مأخره الدراسه ، يجوا هم ويأخروها
    اصبري يا اختي حتعملي ايه
    ربنا معاكي ويوفقك في العلام

    ردحذف
  2. وعليكم السلام يا ابلة نعمات ..
    ايه القطيعة ديه؟!!! هو ليه غبتي كتير اوي ؟!!! دا الشغل ماخد كل وقتك؟!!1

    دانا كويزة ، بس الجامعة حتجبلي انفلونزا الصراصير والحمى القلاعية وكل الامراض المستعصيـة ..

    من حقك تستغربي ، داحنا ماعندناش الا جامعة حكومية وحدة ، وكل يوم مشكلة اسواء عن اللي قبلها
    يعني تطور فيه تطور يوم عن يوم بس هالتطور يجي معه مشكلة ومصيبـة

    يا اختي دانا عارفة انه دا ماسببهاش الا جرعات من فيتامين " و " ، وانا بدوري ماالومش ولا اعتبش حد دانا روحي باخذ من الجرعات وقت الحاجة ، ازا الحياة ماتستمرش الا بيها نعمل آيـه؟!!

    حصبر يااختي ،، وادعي ربي يلهمني صبر ايوب ..

    وربي يوفقنا جميعا ،، وزورينا كل يوم ولا تقاطعينا

    ردحذف
  3. الأخت الكريمة وضحى البوسعيدي .. في هذا العالم المكتئب نحاول أن نزرع البسمه وقد تكون سيئة جدا للغاية فتصبح مزحة ثقيله تؤثر على الآخرين برغم إن تلك البسمه كانت لمجرد تعطير الجو المكتئب وليس هدفها الاساءة الى الآخرين .

    لذلك أرجو منك أن تعذري لي عقلي الطفولي واعتذر جدا عن ما بدر مني من خلال تعليقاتي بشخصيات أخرى وهي :-
    - الشايب خلفان
    - المعلمة نعمات
    وأعلم انك ستغضبين كثيرا ، لان ما عملته هو نوع من الضحك من اجل النقد .. للعلم كنت ادخل لمدونات كثيرة وهي لاخوة عرب ، ادخل بشخصيات ولهجات متعددة ، الى ان قررت ان انهي تلك الطفولية الساذجة التي قد تؤذي الآخرين .

    يجب ان اتعلم ان احترم الآخرين مهما كانت نيتي

    ارجو ان تسامحيني

    ردحذف
  4. يمكنك الاستمرار ولتعليق كيفما شئت وبأي طريقة شئت
    وانا سأعامل كل مسمى باستقلال

    لا املك اي مشكلة في الموضوع ، ولا املك اي مشكلة في قراءة التعليقات والتعقيب عليها

    مقبول اعتذارك الذي لم يكن له حاجة ،،

    ولكن جيد ان تحترم الاخرين
    وتحترم عقلية غيرك

    وعش حياتــك

    ردحذف
  5. بارك الله فيك اختي الكريمه .. والدنيا تجارب نخطيء ونتعلم من الخطأ ، لكي ننجح

    ردحذف
  6. من لا يخطيء لا يتعلم .. هذا ماتعلمته من شفاه الاخرين

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

باب لاستقبال التهاني والتبريكات بمناسبة حصولي على " الليسن "

هُنـا باب لاستقبال التهانـي و التبريكات السلام عليكم .. يسعد يومكم يا زوار المدونـة .. قبل ساعة ، نجحت في اختبـار رخصة القيادة بعد معاناة دامت لـ 3 سنوات ، بمعدل 9 محاولات ، 8 منها فاشلة والاخيـرة اليوم والتي انتهت بالنجاح .. سأحكـي لكم قصتي مع هذه الرخـصة العجيـبة ، في الأيام اللاحقـة .. المهم انني حصلت عليها + اهدانـي عمي سيارة ( بيجوت ) ، ولو انها مستعملة ولكن على الاقل معي سيارة اتشاحط بها لووولز .. وهنا استقبل تهانيكم وتبريكاتكم .. وايضا هداياكم اذا في حد بعد يبغا يهديني سيارة مثلا .. 22/08/2010 وضحى البوسعيدي

التخطيط .. جلدا للذات؟!!!

بالأمس و أنا في الطريق لمشوار ما ، كنت استمع لمذيعة في احدى الإذاعات المحليـة تتحدث عن التخطيط للعام الجديد وتذكر وجهة نظر قائلة فيما معناه : لا داعي للتخطيط ، لأن التخطيط قد يتسبب بجلد الذات ، وجلد الذات يهدم النفس.. حقيقة لو أنني لم أكن خلف مقود السيارة لاتصلت ردا على ما قالته.. لأن وجهة نظري مغايرة جدا عن المذكور أعلاه، فبالنسبة لي التخطيط هو الدافع بأن تسير حياتك بإنجازات و إنتاجية أفضل مع تقليل فرص إضاعة الوقت والجهد والمال أحيانا. التخطيط السليم بوجهة نظري لا يمكن أن يتسبب بجلد الذات، لأن على التخطيط السليم أن يكون تخطيطا يتناسب مع قدراتك و ظروفك ، و أن يكون تخطيط مرن قابل للتعديل حسب ما تمر به من ظروف مؤثرة على إمكانياتك.

"لكن" المخيفة، و"الإيجابية" التي تحمل كل السلبيات

    كان اليوم طويلا .. الساعة تمر ببطء شديد، مرعب جداً كم الشعور الذي عشته بالأمس، ومرعب أكثر ما رأيته خلال ساعات.. فجأة فقدت الشعور بالجوع والعطش، ما كنت اتذكر إلا من تذكير والدي وأخي وزوجته وخالاتي. فقدت الشعور بالتعب والألم، ما شعرت إلا بالخوف وبطء الوقت، وكنت اتمنى أن يكون ما أعيشه كابوس . صعب أن تعيش لحظة يقول فيها الطبيب عن حالة تتوقعها بسيطة إلى أنها حالة بحاجة إلى إسعاف طارئ ونقل للمستشفيات المرجعية، الأكثر رعبا أن يخبروك أنهم في انتظار مستشفى يرد على توفر سرير واستقبال المريض.. وتمر الدقائق ببطء لتكمل ساعة وأنت تفقد الأمل، ويبدأ اليأس يتسلل في داخلك، خاصة وأنت تعرف عن الوضع وتشاهد الأرقام وتسمع عن امتلاء المستشفيات .   تسأل عن خيارات أخرى ويخبروك بخيار مرفق به كلمة "لكن" .. ساعة ونصف أو ربما يزيد إلى أن تلقينا رد بقبول الحالة في المستشفى السلطاني، تستعد بكل ما أوتيت من قوة، تتماسك ، تحاول أن تبدوا بمظهر القوي وفي أول لحظة يخبرك الطبيب: "لا يمكن لمرافق الدخول لسيارة الاسعاف" ، مؤلم الشعور أن تترك من تحب يغادر دون أن ترافقه وتكون بقربه.. مؤلم جدا .   كن