عُيونٌ كَانِت هُنَا

اهلا بكمـ في سلطنتي .. هنا تجدون ثرثرتي

25‏/05‏/2010

الباحثون عن الغرفـ



يعـاني المجتمع العُمـاني كغيره من المجتمعات العربية والعالمية من ظاهرة البطالـة ، أولئك الذين يعرفون بـ "الباحثون عن العمل " كما ذكر سلطان عُمان "قابوس بن سعيد" حفظه الله ذات يوم ..
الجديد في الموضوع ان في عُمان وفي مسقط في الأغلبية توجد فئة جديدة ، قريبا ستصل للعالميـة ، بسبب الزيادة التي يزدادونها ، يعرف هؤلاء بـ"الباحثون عن الغـرف" ..
معظم الباحثون عن الغرف هم طلبة الجامعـات ، واشهرهم طلبة "جامعة السلطان قابوس " ، أولئك المطرودون من رحمة السكنـات والمنتشرون في الأرض في رحلة للبحث عن غرفـة تؤويهم ..
الغرف متوفـرة ولكن المال المطلوب غير متوفـر ، فالعلاوة التي تُسلَّم للطالب الجامعي مقارنة بإيجار الغرف ، وأسعار المنتجات الغذائية والبترولية والورقية وغيرها من احتياجاته فهي لا تساعد بتاتا في تيسير مهمة الوصول إلى الكنز – اقصد الغرفـة.
أعانهم الله وأعاننا جميعا ..

وضحى البوسعيدي
25/05/2010

هناك 4 تعليقات:

  1. شكرا

    بس للاسف محد من المسؤولين بيتكلم

    بس كلهم يتذكرو وعدهم فسنه 2005 لما وعدو الطلاب بسكنات جديده مقابل خروجهم من الجامعه

    ردحذف
  2. معلومة جديدة > وعدوهم بسكنات جديدة؟!! ولم يوفى الوعد بعد ..

    2005 إلى 2010 > خمس سنوات من عمر الوعد ..


    شكرا لتواجدك هنـا

    ردحذف
  3. السلام عليكم
    مساء الخير أخت وضحى
    بالنسبة لطلبة جامعة السلطان قابوس فأنا أرى بإن مشكلة السكن ليست بذاك الهول , فمظم هؤلاء الطلبة يسكنون في منطقة الخوض التجارية, ومعظم البنايات التى تبنى الآن هناك تم السماح بزيادة طوابقها لإستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة كل سنة, أضافة إلى ذلك فالعلاوة التي يتحصل عليها الطالب جيدة مقارنة بالطلبة الآخرين من المؤسسات التعليمية الأخرى .
    المفروض أن الجامعة تقوم ببناء سكنات لطلبتها أو تخيير الطالب بين السكن داخل الجامعة أو السكن خارجها.
    ولا تنسي أيتها الأخت العزيزة أن وجود هؤلاء الطلبة سبب بعض المشاكل الأجتماعية في منطقة الخوض , فهناك الكثير من الأسر والعائلات من لا يريدون لطلبة الجامعة أن يسكنوا أو يستأجروا بالقرب منهم, كذلك بعض المشاكل المتعلقة بالعلاقات السرية بين بعض الطلبة وخادمات المنازل, وأيضاً زحمة الشوارع والتلوث في الخوض , بإختصار شديد من الأفضل لرئيس الجامعة أن يهتم أكثر في موضوع بناء سكنات جديدة ومريحة لطبة الجامعة بالقرب من الجامعة نفسها .
    وتقبلي مروري

    ردحذف
  4. الغسق ..

    علاوة التي يستلمها الطالب مقارنة مع ايجارات الغرف التي من المفترض ان تكون صالحة للسكن ولاشي ..
    غرفة وحدة فيها 4 الى 5 شباب وتكون صغيرة يشتركوا فيها بس ع اساس الايجار يتقاسموه فيما بينهم ..

    تلوث ، زحمة الخ ..

    المفترض ان الجهات المختصة تبيني سكنــات او على الاقل تبني بنايات بالقرب من المحيط الجامعي ليتم تأجيرها للطلبة برسوم رمزية يقدر عليه الطالب اذا كان توفير السكن المجاني شيء محال ..

    على الاقل يعملوا سكنات تابعه لهم وايجارها يكون مناسب وبالقرب من الجامعة في محيطها فما اكثر المساحات الفارغة في الجامعة

    شكرا لتواجدك هنــا

    ردحذف