عُيونٌ كَانِت هُنَا

اهلا بكمـ في سلطنتي .. هنا تجدون ثرثرتي

09‏/08‏/2010

كل عام وانتم إلى الله اقرب



زوار مدونة " ثمرة فراغ " .. استغل هذه الفرصة وان كانت متأخرة في تهنئكم بقدوم رمضان الخيـر ، متمنية لكم استغلال هذا الشهر في التقرب الى الله اكثـر ..
ومع "رمضان " ، و قنواتنا العربية " مش حتقدر تغمض عينيك " ، وللاسف الشديد .. فكلما نويت في ان اقضي "رمضان " في عبادة ربي اتت القنوات بمغريات كثيرة ، واحيانا اعجز عن المقاومة ..

البعض يقول " رمضان يجمعنا " وكأنما الهدف من ذلك ان يجمعونا معا ، فقط اود ان اخبرهم ان كانوا ينون خيرا فليجمعونا في غير رمضان ، وليتركوا خيار التجمع في رمضان لنا دون تدخلهم ..
صحيح " محد مغصوب على شي " بس والله احس اني مغصوبة يوم اني ماااقدر اقاوم برامجهم ومسلسلاتهم .. اسألك يا رب هدايتكـ ..

تأتي قناة " ام بي سي 1 " المعيق الأول لي في تحقيق نيتي في هذا الشهر ، خاصة هالسنـة " عايزة اتجوز " و الثانية اللي معها ازواج ، وطاش 17 ولا 18 الله اعلم ، وباب الحارة بو ما يتصكر، وغيره .. بس بيني وبينكم للحين الشي الوحيد اللي عاقدة النية على متابعته في رمضان " خواطـر 6" ع ام بي سي ، اما الباقي افكـر في تأجيل متابعتها رغم ان الحكمة تقول " لا تؤجل عمل اليوم الى الغد " ولكن انا اقول " اجل مسلسلات رمضان لما بعد رمضان " ..

وايضا من البرامج اللي شفت اعلانها وعجبتني واقر النية لمتابعتها برنامج على قناة العربية عن الشخصيات الاسلامية ، وننتظر برامج اكثر فائدة ، وطبعا اقلب القنوات على امل ان اجد شيء مفيد ..
ففي شاشتنا المحلية الشيء الوحيد الذي اتابعه كل رمضان هو "درايش " رغم ان متابعتي لها المسلسل متقطعة ، فإن عجبتني الحلقة كملتها للنهاية وان اشعرتني بلوعان تركت باقي الحلقـة لافراد العيلة المتابعين بشدة لهذا المسلسل ..
ولـ شاشتنا المحلية كذلك ، متشوقة لمتابعة "على السحور " ليس لكون البرنامج شي ولكن لان "شيماء الحمادي " هي من ستقدم هذا البرنامج ، صراحة مخرج هذا البرنامج وفق في اختيار مقدميه ففي موسمه الاول " باسمة الراجحي " وحقيقة هذه المذيعة اسلوبها يعجبني ولكن في الاذاعة اكثـر ، وهذا الموسم مع شيماء ..
وكذلك برنامج " فوازير الكبار " ليس لانني احب برامج الفوازير ولكن التي ستقدمه هي من تجذبني لمتابعته " ابتهال الزدجالي " ..

من برامج رمضان السابقة والتي اود لو انها تعاد ، برنامج مسابقات " ديوان الحروف " الذي كان يقدمه المذيع المتألق " محمد المرجبي " ، حقيقة هذا المذيع اجده من المذيعين الشي في اعلامنا العماني ، حبذا لو يعود للشاشة بشيء جديد ومفيد او على الاقل ببرنامجه القديم "ديوان الحروف " في رمضان او يعود الينا ببرنامج اخر عن اثار العمانين في دولة اخرى ( غير شرق افريقيا ) ..

الى هنا اقول لكم " كل عام وانتم الى الله اقرب " ، وحاولوا تأجيل " مسلسلات رمضان " و " برامجها الغير مفيدة " الى مابعد رمضان ، وانا بالطبع سأحاول كل جهدي في فعل ذلك ..
وان كانت هناك برامج تجدونها مفيدة ، بلغوني بها حتى اتابعها ..

صحيح اليوم في الساعة 7 ع قناة العربية برنامج وثائقي عن " حرب الخليج " الجزء الثالث على مااعتقد ، لا تفوتوه لانه رائع تابعت الجزء الاول منـه وعرفت حقائق كنت اجهلها عن حرب الخليج .. متابعة ممتعة

وحياكم

وضحى البوسعيدي
9/08/2010

هناك تعليقان (2):

  1. رمضان كريم

    و اعانك الله على قرارك
    رغم انني اجده صعبا في ظل وجود الدعايات المكثفه و المسلسلات التي ذكرتيها بالإضافه لمسلسل حية الفهد ليلة عيد، تجبرك على السرحان في فضائيات أحداثهم . . .


    تقبل الله صيامكم و قيامكم و سائر صالح أعمالكم

    ردحذف
  2. امين يا المجهول ..

    بالفعل صعب ، ويعتبر جهادا كبيرا ، وسأحاول ان اجاهد في سبيل الله ومقاومة هذه المغريات بإذن الله

    بالفعل ليلة عيد كذلك من المعيقات ولكن سأوأجل متابعـة هذه المسلسلات لما بعد رمضان ان شاء الله .. سأحاول ان اكرس نفسي في هذا الرمضان للعبادة وسأحاول العودة لـ قيام الليل بعدما تركته لربما لـ 10 اشهر او يزيدون ( من يوم مرضت وتنومت بالمستشفى وقفت قيام الليل ) .. ان شاء الله سأعود للقيام الليلة وان شاء الله سأستمر في رمضان ومابعد رمضان

    دعواتكمـ

    وشكـرا لمتابعتكـ المستمرة للمدونة

    ردحذف