عُيونٌ كَانِت هُنَا

اهلا بكمـ في سلطنتي .. هنا تجدون ثرثرتي

25‏/03‏/2011

هذا موقفي - اعتصام طلبة SQU

زوار المدونة .. اهلا وسهلا بكم ..
انقطعت مجددا دون قصد ، فمسبقا لم اجد فراغا وحينما وجدت الفراغ تعطل جهازي .. والآن الجهاز بخير و الفراغ سينعدم قريبا بسبب الاختبارات و الملتقى الاعلامي ..
ان كنتم لا تعلمون ( بالاحرى تعرفون ) ولكن تحسبا لمن لا يعلم عُمان تشهد تغييرات كثيرة بدأت بالمسيرة الخضراء 1 وتلتها مسيرة الخضراء 2 وبعدها ثورة الغضب في صحار التي بدات سلمية فانحرفت عن المسار السلمي ولكنها عادت مجددا لتكون سلمية متمثلة في الاعتصام بدوار كل الدنيا التي تحول اسمها الى دوار الاصلاح ..


وايضا هناك اعتصامات متفرقة في ضواحي عُمان فمثلا في مسقط اشهر اعتصاماتها اعتصام ميدان الاصلاح امام مجلس الشورى ، ولا ننسى اعتصام دوار الكتاب الذي اختفى وهذا سيكون محور حديثي في هذه التدوينة ..
اعتصم مجموعة من طلبة الجامعة - جامعة السلطان قابوس - في دوار الكتاب معلنين ان دوار الكتاب سيكون نقطة اعتصام طلبة التعليم العالي .. الغريب في الامر ان العدد كان قليل جدا و اجد ان الموقع غير مناسب عما اعلن عنه ، فأن يتسمى اعتصام لطلبة التعليم العالي ويكون في دوار الكتاب الموجود في مدخل الجامعة ، والجامعة غير تابعة لمؤسسة التعليم العالي لهو خطأ كبير فالاحرى ان يكون هذا الاعتصام امام وزارة التعليم العالي ..
النقطة الثانية حول سبب قلة العدد اعتقد انه يعود الى عدم اتفاق الجميع على المطالب التي تم صياغتها والتي رفعت باسم طلبة الجامعة ككل .. وبأمانة انا استغربت جدا كيف يتم رفع المطالب باسم الجماعة والاغلب لم يتفق وحين النقاش معهم يقولون الاغلب متفق وتجد في الانترنت الاغلب يعارضونهم ولكنهم لا زالوا يتوهمون بذلك فلو كان الاغلب متفق اين هم عنهم في الدوار؟!!
صحيح هناك بنود نتفق عليها وهناك البعض عن نفسي ارفضها ..
فمثلا من ضمن المطالب والتي احتلت المرتبة الاولى من حيث الموضوع عند صياغتها ( اقالة رئيس الجامعة ) انا لن اطالب بإقالة اي كائن كان دون سبب وحين التحاور معهم بالنت قالوا لانه فاسد اذا اين الادلة؟!! فمنذ ان درست بالجامعة لم اجد شيئا يدل على فساد رئيس الجامعة او اي شخص اخر لذا لن اشارك بمطلب دون ان اراى دليل الفساد بعيني
وحينما نصر على الامر قالوا الدليل انه يرفض مناظرة د.جوخة الريامي وحقيقة مؤسف جدا ان يكون تفكيرهم بهذا المستوى فهل اصبحت المناظرة دليلا؟!! طالب جامعي ويخبرك ان رفض مناظرة فلان لعلان دليل ..غريب جدا
من المطالب ايضا ( اعفاء المشاركين في الاعتصام عن الحضور ) اجده مطلب شخصي جدا فالاعتصام ليس اجباريا وايضا ليس من شروط الاعتصام حتى يكون اعتصاما ان تتغيب من محاضراتك .. اتمنى ان تعو ذلك يا من قمتم بصياغة هذا المطلب..
من ضمن المطالب ايضا : اعادة النظر في قوانين وضوابط الملاحظة الاكاديمية ، حقيقة اجد ان ضوابط الملاحظة الاكاديمية جيدة يكفي ان تقع في ملاحظتين اكاديميتين ، اتيت لتدرس لا لتلتهي بمسقط لذلك اجد ان المفترض ان يكون اعادة نظر الطالب لنفسه ..
ومن المطالب التي رفعت ايضا تفعيل مخرجات كلية الحقوق من خلال توظيفهم في الادعاء العام - اجد ان من قام بصياغة المطلب لا يعرف ان يفرق بين وظيفة الجامعة و وظيفة المؤسسة التي تعني بالتوظيف وهذا امر مؤسف جدا بأن يكون صادر من طالب جامعي مع احترامي له ..
حقيقة خضت في حوارات طويلة من خلال المنتديات مع المعتصمين وكان هناك من يبادرك الاحترام والاخر يشن عليك حربا لمجرد انك ضد توجهاته ..
واجد ان الاغلبية التي عارضتهم ووقفت ضدهم كانوا اساسا ضد د.جوخة الريامي والتي استطاعت ان تغطي على المعتصمين في لحظات من خلال ما كانت تسرده فمثلا محاولات اغتيال وفساد الاخرين وحينما تتحدث عن الاخرين تجعلك تشعر وكأنها ملائكة منزلة من السماء لدرجة ان الاخرين يريدون اغتيالها .. اللهم ان نسألك الهداية
هذا ما لدي ، وقت الفراغ انتهى فقد دقت ساعة المذاكرة ..
لا للنوم .. والى الكد والجد ..
25/3/2011
وضحى البوسعيدي

هناك تعليقان (2):