التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هذا موقفي - اعتصام طلبة SQU

زوار المدونة .. اهلا وسهلا بكم ..
انقطعت مجددا دون قصد ، فمسبقا لم اجد فراغا وحينما وجدت الفراغ تعطل جهازي .. والآن الجهاز بخير و الفراغ سينعدم قريبا بسبب الاختبارات و الملتقى الاعلامي ..
ان كنتم لا تعلمون ( بالاحرى تعرفون ) ولكن تحسبا لمن لا يعلم عُمان تشهد تغييرات كثيرة بدأت بالمسيرة الخضراء 1 وتلتها مسيرة الخضراء 2 وبعدها ثورة الغضب في صحار التي بدات سلمية فانحرفت عن المسار السلمي ولكنها عادت مجددا لتكون سلمية متمثلة في الاعتصام بدوار كل الدنيا التي تحول اسمها الى دوار الاصلاح ..


وايضا هناك اعتصامات متفرقة في ضواحي عُمان فمثلا في مسقط اشهر اعتصاماتها اعتصام ميدان الاصلاح امام مجلس الشورى ، ولا ننسى اعتصام دوار الكتاب الذي اختفى وهذا سيكون محور حديثي في هذه التدوينة ..
اعتصم مجموعة من طلبة الجامعة - جامعة السلطان قابوس - في دوار الكتاب معلنين ان دوار الكتاب سيكون نقطة اعتصام طلبة التعليم العالي .. الغريب في الامر ان العدد كان قليل جدا و اجد ان الموقع غير مناسب عما اعلن عنه ، فأن يتسمى اعتصام لطلبة التعليم العالي ويكون في دوار الكتاب الموجود في مدخل الجامعة ، والجامعة غير تابعة لمؤسسة التعليم العالي لهو خطأ كبير فالاحرى ان يكون هذا الاعتصام امام وزارة التعليم العالي ..
النقطة الثانية حول سبب قلة العدد اعتقد انه يعود الى عدم اتفاق الجميع على المطالب التي تم صياغتها والتي رفعت باسم طلبة الجامعة ككل .. وبأمانة انا استغربت جدا كيف يتم رفع المطالب باسم الجماعة والاغلب لم يتفق وحين النقاش معهم يقولون الاغلب متفق وتجد في الانترنت الاغلب يعارضونهم ولكنهم لا زالوا يتوهمون بذلك فلو كان الاغلب متفق اين هم عنهم في الدوار؟!!
صحيح هناك بنود نتفق عليها وهناك البعض عن نفسي ارفضها ..
فمثلا من ضمن المطالب والتي احتلت المرتبة الاولى من حيث الموضوع عند صياغتها ( اقالة رئيس الجامعة ) انا لن اطالب بإقالة اي كائن كان دون سبب وحين التحاور معهم بالنت قالوا لانه فاسد اذا اين الادلة؟!! فمنذ ان درست بالجامعة لم اجد شيئا يدل على فساد رئيس الجامعة او اي شخص اخر لذا لن اشارك بمطلب دون ان اراى دليل الفساد بعيني
وحينما نصر على الامر قالوا الدليل انه يرفض مناظرة د.جوخة الريامي وحقيقة مؤسف جدا ان يكون تفكيرهم بهذا المستوى فهل اصبحت المناظرة دليلا؟!! طالب جامعي ويخبرك ان رفض مناظرة فلان لعلان دليل ..غريب جدا
من المطالب ايضا ( اعفاء المشاركين في الاعتصام عن الحضور ) اجده مطلب شخصي جدا فالاعتصام ليس اجباريا وايضا ليس من شروط الاعتصام حتى يكون اعتصاما ان تتغيب من محاضراتك .. اتمنى ان تعو ذلك يا من قمتم بصياغة هذا المطلب..
من ضمن المطالب ايضا : اعادة النظر في قوانين وضوابط الملاحظة الاكاديمية ، حقيقة اجد ان ضوابط الملاحظة الاكاديمية جيدة يكفي ان تقع في ملاحظتين اكاديميتين ، اتيت لتدرس لا لتلتهي بمسقط لذلك اجد ان المفترض ان يكون اعادة نظر الطالب لنفسه ..
ومن المطالب التي رفعت ايضا تفعيل مخرجات كلية الحقوق من خلال توظيفهم في الادعاء العام - اجد ان من قام بصياغة المطلب لا يعرف ان يفرق بين وظيفة الجامعة و وظيفة المؤسسة التي تعني بالتوظيف وهذا امر مؤسف جدا بأن يكون صادر من طالب جامعي مع احترامي له ..
حقيقة خضت في حوارات طويلة من خلال المنتديات مع المعتصمين وكان هناك من يبادرك الاحترام والاخر يشن عليك حربا لمجرد انك ضد توجهاته ..
واجد ان الاغلبية التي عارضتهم ووقفت ضدهم كانوا اساسا ضد د.جوخة الريامي والتي استطاعت ان تغطي على المعتصمين في لحظات من خلال ما كانت تسرده فمثلا محاولات اغتيال وفساد الاخرين وحينما تتحدث عن الاخرين تجعلك تشعر وكأنها ملائكة منزلة من السماء لدرجة ان الاخرين يريدون اغتيالها .. اللهم ان نسألك الهداية
هذا ما لدي ، وقت الفراغ انتهى فقد دقت ساعة المذاكرة ..
لا للنوم .. والى الكد والجد ..
25/3/2011
وضحى البوسعيدي

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

باب لاستقبال التهاني والتبريكات بمناسبة حصولي على " الليسن "

هُنـا باب لاستقبال التهانـي و التبريكات السلام عليكم .. يسعد يومكم يا زوار المدونـة .. قبل ساعة ، نجحت في اختبـار رخصة القيادة بعد معاناة دامت لـ 3 سنوات ، بمعدل 9 محاولات ، 8 منها فاشلة والاخيـرة اليوم والتي انتهت بالنجاح .. سأحكـي لكم قصتي مع هذه الرخـصة العجيـبة ، في الأيام اللاحقـة .. المهم انني حصلت عليها + اهدانـي عمي سيارة ( بيجوت ) ، ولو انها مستعملة ولكن على الاقل معي سيارة اتشاحط بها لووولز .. وهنا استقبل تهانيكم وتبريكاتكم .. وايضا هداياكم اذا في حد بعد يبغا يهديني سيارة مثلا .. 22/08/2010 وضحى البوسعيدي

التخطيط .. جلدا للذات؟!!!

بالأمس و أنا في الطريق لمشوار ما ، كنت استمع لمذيعة في احدى الإذاعات المحليـة تتحدث عن التخطيط للعام الجديد وتذكر وجهة نظر قائلة فيما معناه : لا داعي للتخطيط ، لأن التخطيط قد يتسبب بجلد الذات ، وجلد الذات يهدم النفس.. حقيقة لو أنني لم أكن خلف مقود السيارة لاتصلت ردا على ما قالته.. لأن وجهة نظري مغايرة جدا عن المذكور أعلاه، فبالنسبة لي التخطيط هو الدافع بأن تسير حياتك بإنجازات و إنتاجية أفضل مع تقليل فرص إضاعة الوقت والجهد والمال أحيانا. التخطيط السليم بوجهة نظري لا يمكن أن يتسبب بجلد الذات، لأن على التخطيط السليم أن يكون تخطيطا يتناسب مع قدراتك و ظروفك ، و أن يكون تخطيط مرن قابل للتعديل حسب ما تمر به من ظروف مؤثرة على إمكانياتك.

"لكن" المخيفة، و"الإيجابية" التي تحمل كل السلبيات

    كان اليوم طويلا .. الساعة تمر ببطء شديد، مرعب جداً كم الشعور الذي عشته بالأمس، ومرعب أكثر ما رأيته خلال ساعات.. فجأة فقدت الشعور بالجوع والعطش، ما كنت اتذكر إلا من تذكير والدي وأخي وزوجته وخالاتي. فقدت الشعور بالتعب والألم، ما شعرت إلا بالخوف وبطء الوقت، وكنت اتمنى أن يكون ما أعيشه كابوس . صعب أن تعيش لحظة يقول فيها الطبيب عن حالة تتوقعها بسيطة إلى أنها حالة بحاجة إلى إسعاف طارئ ونقل للمستشفيات المرجعية، الأكثر رعبا أن يخبروك أنهم في انتظار مستشفى يرد على توفر سرير واستقبال المريض.. وتمر الدقائق ببطء لتكمل ساعة وأنت تفقد الأمل، ويبدأ اليأس يتسلل في داخلك، خاصة وأنت تعرف عن الوضع وتشاهد الأرقام وتسمع عن امتلاء المستشفيات .   تسأل عن خيارات أخرى ويخبروك بخيار مرفق به كلمة "لكن" .. ساعة ونصف أو ربما يزيد إلى أن تلقينا رد بقبول الحالة في المستشفى السلطاني، تستعد بكل ما أوتيت من قوة، تتماسك ، تحاول أن تبدوا بمظهر القوي وفي أول لحظة يخبرك الطبيب: "لا يمكن لمرافق الدخول لسيارة الاسعاف" ، مؤلم الشعور أن تترك من تحب يغادر دون أن ترافقه وتكون بقربه.. مؤلم جدا .   كن