عُيونٌ كَانِت هُنَا

اهلا بكمـ في سلطنتي .. هنا تجدون ثرثرتي

27‏/08‏/2013

بعد التحية

إلـى وزارة السياحة .. بعد التحيـة
 حبا الله عمان بنعم كثيرة منها التضاريس الطبيعية المختلفـة والتي من الممكن استغلالها للترويج السياحي للبلد لتدر دخلا ليس بقليل على هذا البلد ..
كثيـر من الاماكن التي تعتبر مزارا سياحيـا وطبيعيا في عمان تفتقر للخدمات الأساسية عوضا عن الخدمات الثانوية التي من الممكن اضافتها لتكون عامل جذب ..

عين الكسفة 
مثلا : عين الكسـفة في الرستاق : مزار سياحي طبيعي ولا نجد فيه الاهتمام الكافـي فالحمامات التي وضعت للاستخدام متهالكـة ، كما لا وجود لترويج كافـي عن هذا المكـان

شاطئ الأشخرة
شاطئ الأشخرة : شاطئ جميل متميز بأجوائه الباردة في الصيف ، لكن ينقصه الاهتمام . فقبل عامين زرت المكان وكانت هناك حديقة متهالكة تحوي على دورات مياه حالتها صعبـة ، وعندما زرتها الاسبوع الماضي توقعت ان يكون هناك تطوير في المكان لأجده اسوأ مما كان عليه ، المكان قذر جدا ولا دليل لتواجد البلدية هناك ، والحديقة التي كانت اصبحت مجرد بقايا ولا دورات مياه ولا مرفق اخر بالقرب سوى بيوت الشباب ، ولبيوت الشباب في الأشخرة قصة اخرى فهي بحاجة الى صيانة وتنظيف ومتابعـة ..

وادي الشاب

وادي الشاب : سعدت جدا برؤية دورة مياه عامة ونظيفة وصالحة للاستخدام بالمكان خاصة وانه سياحـي .. ولكن في الطريق وجدت لائحة تنبيه عن وجود انحناء حاد في الطريق جاءت الترجمة العربية للوحة كارثيـة ، اتمنى لو يكون هناك متابعة لهذه اللوحات ..
هوية نجم : مزار سياحي اخر ، رائع زرته مرتين مسبقـا ، وتجد عند زيارتك عدد من السياح غير العرب ، المكان ينقصه وجود مقهى او بقالة صغيـرة ، الحال نفسه في باقي الأماكن المذكورة اعلاه ..
وهناك أماكن اخــرى ، والتي برأيي يمكن من وزارة السياحة استغلال الموجود وتحسين الوضع وتطويـره لزيادة الجذب السياحي ..

وزارة السياحة : ادعوك لمتابعة وسم : #الى_وزارة_السياحة وتجدي ملاحظات وأخرى مقترحات تعود بالنفع على الوطن ..

نحن لا ننتقد لمجرد النقد ، ولا نكتب لمجرد الكتابة وإنما ما نفعله هو حبا للوطن ودائما ما نريد ان نكون الافضل ..
نشكـر الوزارة على الجهود التي بذلتها ، ونتمنى لها بذل مزيدا من الجهد لتطويـر السياحة في عمان ..

قراء وزوار مدونتـي ارحب بتعليقاتكم وملاحظاتكم ، دمتم بخيـر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق