عُيونٌ كَانِت هُنَا

اهلا بكمـ في سلطنتي .. هنا تجدون ثرثرتي

22‏/06‏/2009

النظارة .. للأذكياء


استوقفتني اختي بعبارة " دائما اللي يلبسوا النظارة أذكياء " ..هنا قلت علي ان اقف وقفة محترمة حول هذه العبارة وافسرها تفسيرا "هباليا" على طريقتي الخاصة ..

قد تكون العبارة صحيحة كوني من الذين اجبرهم الزمن على ارتداء النظارة رغما عن انفهم .. فلا يوجد هناك من ينكر تمتعي بالعبقرية والذكاء المريخي .. فقد لقبت وانا في المرحلة الاعدادية بـ " المريخية " ومن ثم بلقب " عبقرينو " في المرحلة الثانوية ... القاب اعتز وافخر بها ، وستظل قابعة في تاريخ ذكرياتي ..

ونعود إلى " اللي يلبسوا النظارة أذكياء " ، لم تكن اختي الوحيدة من تتفوه بهذه العبارة ، الكثير من هم مثلها ، وهناك من يرغب في ارتداء النظارة لاعتبارها هيبة تضاف الى الشخصية .. ولكن هل الشخصية القوية بحاجة الى اضافات كالنظارة مثلا؟!!! .. لا اعتقد ..

النظارة .. للأذكياء .. علها كذلك لاقترانها بأغلب من يحملوا مسمى " الدختور " بالعماني .. و " البروفيسور " .. فبالفعل ، اغلب الدكاترة بالجامعة يملكون نظارات من الطراز القديم ، تلك النظارات الكبيرة الشبيهة بنظارة جدتي ..
ليس هذا فحسب .. اغلب الطلبة الأوائل يرتدون النظارة .. ولكن هل هذا يعني كل من يرتديها من الأوائل ؟!! .. لا و للاسف .. كوني ممن يرتدونها ولم اجد لي مكانا ضمن الأوائل الا في الابتدائية ، واحيانا في الاعدادية .. والباقي فقد كنت احتل المرتبة الرابعة والخامسة ومابعدها ... بالاختصار : كنت اتقدم بالمقلوب ..

قد تكون اسباب ارتداء هؤلاء العباقرة للنظارة هو قصر نظرهم الناتج من القراءة المكثفة ، والتثقف الزائد عن الحد ، ومراجعة الكتب واستذكارها ، ولكن سبب ارتدائي للنظارة لن تكون الا لسببين التلفزيون والانترنت .. ولكن هذا لا يعني انني اقل ثقافة عنهم فالبرامج التلفزيونية مثل " صباح الخير ياعرب " " صباح العربية " " هنا عمان " " مجان كافيه " "تلفزيون الاطفال " " دكتور فيل " " ذي دكتورز " " صناعة الموت " " مع جويل احلى " وغيرها من البرامج ، والمسسلات مثل " غلطة نوف " " شر النفوس " " فريج صويلح " " درايش " " سالي " " صاحب الظل الطويل " "صاحبة الإمتياز " وغيرها ، قد ثقفتني بما فيه الكفاية ..ولا زلنا في طور التثقيف من خلال هذه البرامج وهذه المسلسلات التي قد تكون مضيعة للوقت احيانا اذا لم اقم بتحليل كل ما ظاهر امامي في الشاشية من ديكور وشكل المذيع ولبسه واسلوبه والموضوع ذاته ، وايضا لا انسى فضل " سبلة عمان " و " عاشق عمان " و غيرها من المنتديات العمانية في زيادة من رصيد ثقافتي ..

النظارة ... لا زالت للأذكياء ... إذًا .. ارتدي النظارة وان كنت غبيا وبإذن الله ان مررت امام اختي وزميلاتها فصتصبح من العباقرة واذكى الاذكياء ..

مع التحية :
وضحى البوسعيدي
18/6/2009

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا على الموضوع الرائع
    لمعرفة اخر اخبار سيارات مرسيدس

    ردحذف