التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هل نحتاج لعقوبات حتى نقوم بواجباتنا؟!

اهلا بزوار مدونتـي .. اشعر بشوق غير عادي لكم ، فقد غابت تعليقاتكم طويـلا ..
لا اجد اثر زيارتكم سوى أرقـام تتغـير ، فهل كانت فعلا زيارة .. ام مرور عابر؟!

على العموم .. هذا ليس موضوعي اليوم الذي اود اخباركم به .. ما اود اخباركم في هذه الفتـرة هو عن المكان الذي كنت فيه مدة شهر ويزيد..
لا اقصد تمجيد تلك البقعة كما اتهمني احدهم في FB ، ولكن ما اقصده نقل الحقيقة ..
فتلك البقعة من الأرض حالها حال اي مكان اخـر ، ليست مقدسة ولا تسكنها الملائكة دون الانس والجن .. فهي ليست جنة ، كما ان سكانها غير مقتصرون على شياطين الإنس والجن ..

هي بقعة من بقاع الأرض الواسعة .. فيها ما في اي بقعة اخرى .. انها " أمريكـا " ، التي يجدها البعض مدينة الأحلام ، ويجدها الآخرون مصيبة من مصائب الدنيا التي تجر الى جهنم والعياذ بالله..
كثيـرة هي الأمور التي شدتني هناك ، وكم اتمنى لو اجد مثلها هنـا ، سأخبركم عنها في تدوينات متفرقة .. واليوم سأخبركم عن احداها ..

"سان فرانسيسكو "  من أجمل مناطق امريكا .. التي لا زلت احن للعودة إليها ، رغم انني انزعجت كثيرا من الفندق ، فقد كانت كل الاصوات بالخارج تصلنا ، واصوات انذارات الشرطة والدفاع المدني لا تتوقف طوال الليل .. ولكن ، تبقى هناك أمور جميـلة ..


الجمال احيانا يأتي بالفطـرة ، وأحيانا يساهم الإنسان فيه .. الطبيعة بشكل عام جميـلة ، وتدخل الإنسان اما ان يزيدها جمالا او ان يقبحها ..
 ذات يوم كنا في زيارة  لمنطقة  أثناء تواجدنا بـ " سان فرانسيسكو " ، لوائح على الشارع يذكر فيها : " مخالفة رمي القمامة في غير امكانها 1000$  اي ما يعادل 300 ريال عماني" ..  لن تتخيلوا مدى نظافة تلك المنطقـة ، طول الطريق ولا تجد عامل نظافة ينظفها ..
اتخيـل لو طبق عندنا نفس الأمر ..  كيف ستكون بلادنا برأيك؟!

هل نحتاج لعقوبات صارمـة حتى نقوم بما هو واجب علينـا؟!! ..   سؤال مطروح للنقـاش

وضحـى البوسعيدي
01/08/2012

 follow me in twitter:  @Mami_albusaidi
subscribe in FB : http://www.facebook.com/#!/mami.albusaidi

تعليقات

  1. يا استاذ وضحى نعم نحن محتاجين وبشدة

    ردحذف
    الردود
    1. اه.. كم اشتقت لوجود تعليقات على اطروحاتـي


      شكـرا لك يونس على التعليق ، برأيك لماذا؟!

      حذف
  2. في نظري لا .. هي مسألة توعية وثقافة أكثر من كونهامسألة فرض عقوبات .. نحن في دولة مسلمه يحثها دينها على النظافة .. لكي ان تدخلي المنزل العماني أو اي منزل عربي وتجدي النظافة والترتيب .. ولكي ان تسالي لماذا نرى المنزل نظيف وبعد الخروج منه بأمتار نلاحظ انتشار القمامة بكل بساطة سيجاب على سؤالك ب " نحن غير مسؤولون عن نظافة الحاره " هناك بلدية تقوم بهذا العمل .. لكن لو استطاع الناس التخلي عن هذا السلوك او الفكر الذي لديهم واستبداله بأنك مسؤوال عن كل ما حولك يدا بيد مع الحكومه .. لتحسن الوضع .

    ردحذف
    الردود
    1. عبد الرحمن :
      نحن غير مسؤولون عن نظافة الحارة وهناك الجهة المسؤولة.. ولكن هذه الحارة من يوسخها؟!!! هنا السؤال .. الحارة بنفسها جماد فلن تصبح قذرة من نفسها ابدا ابدا

      الامر الاخر .. انت مسؤول عن تصرفاتك ، بالتالي التصرف السيء هو ما سينتج عنه شيء سيء بالتالي اين هي المسؤولية الفردية؟!!

      شكرا لتواجدك هنا .. نورت المدونة بتعليقك وزيارتك

      حذف
  3. نحتاج الى عقوبات تردعنا " هل سألتم أنفسكم يوما لماذا نصلي و نصوم وووووو , هل هي شوقا للجنة؟ أو خوفا من النار؟؟؟؟؟؟؟ اذا جاوبتم بصدق ستعرفون ما نحتاجه فعلا.
    """""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
    ملاحظة: معظم سكان الدول المتقدمة يدفعون ضرائب لكل مايتمتعون به , لذلك يحافظون على مايمتلكون .

    ردحذف
    الردود
    1. مداخلتك جدا رائعة ..

      بالنسبة لموضوع الضرائب هل تجد انه لابد من تطبيق هذه السياسة عندنا؟!

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

باب لاستقبال التهاني والتبريكات بمناسبة حصولي على " الليسن "

هُنـا باب لاستقبال التهانـي و التبريكات السلام عليكم .. يسعد يومكم يا زوار المدونـة .. قبل ساعة ، نجحت في اختبـار رخصة القيادة بعد معاناة دامت لـ 3 سنوات ، بمعدل 9 محاولات ، 8 منها فاشلة والاخيـرة اليوم والتي انتهت بالنجاح .. سأحكـي لكم قصتي مع هذه الرخـصة العجيـبة ، في الأيام اللاحقـة .. المهم انني حصلت عليها + اهدانـي عمي سيارة ( بيجوت ) ، ولو انها مستعملة ولكن على الاقل معي سيارة اتشاحط بها لووولز .. وهنا استقبل تهانيكم وتبريكاتكم .. وايضا هداياكم اذا في حد بعد يبغا يهديني سيارة مثلا .. 22/08/2010 وضحى البوسعيدي

التخطيط .. جلدا للذات؟!!!

بالأمس و أنا في الطريق لمشوار ما ، كنت استمع لمذيعة في احدى الإذاعات المحليـة تتحدث عن التخطيط للعام الجديد وتذكر وجهة نظر قائلة فيما معناه : لا داعي للتخطيط ، لأن التخطيط قد يتسبب بجلد الذات ، وجلد الذات يهدم النفس.. حقيقة لو أنني لم أكن خلف مقود السيارة لاتصلت ردا على ما قالته.. لأن وجهة نظري مغايرة جدا عن المذكور أعلاه، فبالنسبة لي التخطيط هو الدافع بأن تسير حياتك بإنجازات و إنتاجية أفضل مع تقليل فرص إضاعة الوقت والجهد والمال أحيانا. التخطيط السليم بوجهة نظري لا يمكن أن يتسبب بجلد الذات، لأن على التخطيط السليم أن يكون تخطيطا يتناسب مع قدراتك و ظروفك ، و أن يكون تخطيط مرن قابل للتعديل حسب ما تمر به من ظروف مؤثرة على إمكانياتك.

"لكن" المخيفة، و"الإيجابية" التي تحمل كل السلبيات

    كان اليوم طويلا .. الساعة تمر ببطء شديد، مرعب جداً كم الشعور الذي عشته بالأمس، ومرعب أكثر ما رأيته خلال ساعات.. فجأة فقدت الشعور بالجوع والعطش، ما كنت اتذكر إلا من تذكير والدي وأخي وزوجته وخالاتي. فقدت الشعور بالتعب والألم، ما شعرت إلا بالخوف وبطء الوقت، وكنت اتمنى أن يكون ما أعيشه كابوس . صعب أن تعيش لحظة يقول فيها الطبيب عن حالة تتوقعها بسيطة إلى أنها حالة بحاجة إلى إسعاف طارئ ونقل للمستشفيات المرجعية، الأكثر رعبا أن يخبروك أنهم في انتظار مستشفى يرد على توفر سرير واستقبال المريض.. وتمر الدقائق ببطء لتكمل ساعة وأنت تفقد الأمل، ويبدأ اليأس يتسلل في داخلك، خاصة وأنت تعرف عن الوضع وتشاهد الأرقام وتسمع عن امتلاء المستشفيات .   تسأل عن خيارات أخرى ويخبروك بخيار مرفق به كلمة "لكن" .. ساعة ونصف أو ربما يزيد إلى أن تلقينا رد بقبول الحالة في المستشفى السلطاني، تستعد بكل ما أوتيت من قوة، تتماسك ، تحاول أن تبدوا بمظهر القوي وفي أول لحظة يخبرك الطبيب: "لا يمكن لمرافق الدخول لسيارة الاسعاف" ، مؤلم الشعور أن تترك من تحب يغادر دون أن ترافقه وتكون بقربه.. مؤلم جدا .   كن