عُيونٌ كَانِت هُنَا

اهلا بكمـ في سلطنتي .. هنا تجدون ثرثرتي

28‏/09‏/2012

ميثاقنـا

 
في الأسبوع الماضي احتفل العالم بيوم "اخلاقيات الصحافة " بتاريخ 21/09 ، وفي يومنا هذا هناك مايقارب 220 ميثاق اخلاقي في مجال الاعلام حول العالم ، والجديد ان هناك مشروع عماني لميثاق اخلاقي متعلق بالنشـر الإلكتروني ..






شعار مشروع ميثاقنا

ميثاقنـا .. مشروع يعكس الحال الذي يمر به الاعلام الجديد في عمان ، و وجود مجموعة تفكر في وضع ميثاق للنشر الإلكتروني في ظل انعدام ميثاق للصحافة المطبوعة في عمان دلالة على قوة تأثير النشر الإلكتروني في الوقت الحالـي والحاجة الملحة لوجود ميثاق اخلاقـي ينظم النشر الإلكتروني في عمان..
جديـر بالذكر ان هناك عددا من القضايا ظهرت مؤخرا التي صنفت ضمن قضايا تجاوزات في النشر الإلكترونـي ، قد تورط فيها عدد من المدونين العمانيين ومستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي المختلفـة ، ومشروع الميثاق الاخلاقي قد يساهم في الحد من مثل هذه التجاوزات ، حيث يهدف الميثاق حسب ما ذكر في الموقع إلى دعوة المجتمع بمؤسساته المدنية و المواقع والافراد الى الالتزام الاخلاقي بالميثاق ، ويهدف ايضا الى اثراء المحتوى النوعي للنشر الالكتروني العماني في الشبكة العالمية .
وفي الحديث عن النشر الالكتروني فإنه لابد من الاشارة الى انه يصنف ضمن الاعلام الجديد ، هذا الاعلام الذي بدأ مع ظهور الانترنت.. فماذا تعرف عن تاريخ الانترنت؟!
من الجيد ان تعرفوا يا زوار المدونة تاريخ الانترنت الذي لا يمكنكم الاستغناء عنه والذي يختزل في هذه الصورة المأخوذة من موقع : social media exchange
 
، ولتفاصيل اكثر عن تاريخ الانترنت تابع هذا الفيديو المأخوذ من youtube.com
نسأل الله ان يوفق القائمين على مشروع " ميثاقنـا" الذي نأمل ان يكون خير معين لمستخدمي الاعلام الجديد في عمان ، وان يكون هذا المشروع خطوة جديدة تدفع للإعلام الجديد في عمان نحو التقدم .
**مصادر المعلومات الظاهرة في التدوينة السابقة
 
 وضحى البوسعيدي
28/09/012
 


هناك 7 تعليقات:

  1. شكراً لكم ... اتمنى لكم المزيد من التوفيق

    räumung
    räumung

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لحضورك وتواجدك بالمدونة .. دمتم في رعاية الرحمن

      حذف
  2. انتظر تدوينة جديدة عن تأثيرات الشبكات الاجتماعية. دمت بكل خير. ماهيناز

    ردحذف
    الردود
    1. أن شاء الله .. قريبــا ستجدين مرادك :)

      حذف