التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ساعة الأرض


"ساعة الأرض" .. واشاعة اشتراك السلطنة فيها .. او لربما هي ليست بإشاعة وانما واقعة ، مشاركة السلطنة الفاشلة ،،
طبعا المهتمين بشؤون السلطنة وما فيها من مدونيين تحدثوا عن الامر وعن الموضوع ..
ولاني من ضمنهم سأتحدث انا كذلك في الامر ولكن اليوم سأقف في صف الدولة - هو اننا متى عارضتهم؟!! - ..
نأتي لـ "ساعة الارض " .. ساعة اغلاق الكهرباء او على الاقل اطفاء الانوار .. اشاعة المشاركة انتشرت قبل الحادثة تبشر بإغلاق الكهرباء مدة ساعة ، وجاءت الأنباء لتنفي الامر وتخبرنا بأن من يريد المساهمة ان يساهم .. الكثير لامو الدولة على هذا التصرف .. تقول تشارك واخرتها ماطفت الكهربا فشيلة صح؟!!
هيه انا معكم فشيلة .. لكن لو شفنا الموضوع من كل النواحي ..

اولا: نبدأ من ناحيتنا حن الشعب ..
لو الدولة فرضا اغلقت الكهربا مدة ساعة اش بيصير؟!!
تقوم القيامة ، ويوصل الموضوع للمحكمة العليا ومابعيدة يوصولها الشعب للمحكمة الدولية وتتدخل امريكا وغيرها من الدول والسالفة "اغلاق الكهربا مدة ساعة للمشاركة في ساعة الارض " وتصير عندنا الحرب العالمية الرابعة على مااعتقد او الخامسة اهم شي حرب عالمية والخ ..
ويوم ماتم اغلاق الكهربا بعد صارت مصايب بس اهون شوي .. بإختصار انه حن " ماعاجبنا العجب ولا الصيام في رجب " ..

ثانيا: مشاركة الدول كانت بإطفاء الانوار بالمعالم الشهيرة فيها .. لو جينا في موضوع المعالم عندنا في عمان .. خلنا نفتش ونشوف اش هي المعالم الشهيرة عندنا ..
1- برج الصحوة .. عاد ما من زود الاضاءة اللي فيه .. يعني طفوا النور فيه ولا لا ماتفرق
2- سيتي سنتر -مسقط .. لو طفوا النور فيه بيولعوا الشموع ويحولوا الجو الى جو رومنسي من الدرجة الخاصة ، من غير مايطفوا النور تشوف المشاهد الرومانسية فمابالك لو الجو ظلام ؟!!
3- لولو هايبر ماركت (الغبرة ودارسيت) .. لو طفوا فيه النور حتحصل حالات موت مؤقتة (اغماء) او موت دائم وليرحمهم الله ، والسبب تصادم عماني مع هندي ، مع احترامي لاشقائنا الهنود لكن الزيوت اللي يستخدموها قد تؤدي الى الموت المحتم ..
4- الشوارع العامة .. بتزيد نسبة الوفيات والاصابات جراء الحادث الى 99.99% .. والسبب الدنيا ظلام وحن نسوق ، كذا والدنيا منورة وماشاء الله على الحوادث .. اللهم لاحسد
5- سوق مطرح .. اذا طفوا النور السوق بيختفي من السرقات ، وطبعا شرطة عمان السلطانية استحالة تتدخل في الموضوع ، هو اصلا كيف بتعرف السارق؟!! ماشي كامرات والدنيا ظلام ..
6- بيتنا اكرمكم الله .. اذا تم اغلاق الكهرباء بتزداد نسبة اصابتي لـ 99,9999% ، كذا والدنيا نور مايمر اسبوع الا وطحت من الدرج ، او دقيت بمكان ..
7- يوم شي معالم ثانية تحسوها معالم مشهورة في عمان بلغوني عسب افكر في الموضوع واحلل دفاعا عن الدولة

ثالثا : عند اغلاق الكهرباء لمدة ساعة القطاع الكهربائي بالدولة بيخسر الملايين .. وهالشي يؤثر سلبا في دخل الدولة .. وان تأثر دخل الدولة تأثر دخل الفرد يعني ماشي زيادة رواتب وبيستمر مسلسل المطالبات بزيادة الرواتب ولكن حتى 0.1% ماراح يتم الزيادة ليش ان الدولة خسرت ، بعكس انه احين القطاع الكهربائي شغال والدولة ماخسرت ولا فلس في امل يتم زيادة الرواتب ولو 300 بيسة .. اهم شي زيادة ..
و300 بيسة هالايام تشتري ديو و شيبس عمان وخبز صمون .. وعليك بساندويتش اكشن بعد ماتشحت الجبن من بيت الجيران ..

وخلصن الاسباب اللي تخل الدولة معذورة من عدم اغلاق الكهرباء وجعل المشاركة في ساعة الارض مفتوحة لمساهمة الافراد ..
وحياكم ..


وضحى البوسعيدي
29/03/2010

تعليقات

  1. خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    اكيد صح
    :P

    ردحذف
  2. لم افهم بعد سبب الشخير هنا؟؟ هل المقالة تبعث النعاس ؟!!

    واش الصح؟!!!


    تسلم ع الكومنت بس بعدني مافهمت مو الصح؟!

    ردحذف
  3. أحترامي وضحى ماريد اكووون قاسي .... بس الأسلووووب صفر ع الشمال والمواضيع هذي تتناقش ما تطرح وتفرض ع الجميع ... السمووووحة تقبلي المروووووووور...

    عماني دمه حار....WAAW

    ردحذف
  4. Tourism :
    الموضوع لم افرضه لأحد .. ويمكنك المنقشة فيه كيفما تشاء ..
    احترم وجهة نظرك .. ولن استغرب بأن تعتبر الاسلوب صفر على الشمال وذلك لكوني قد ذكرت شيئا متعلقا بالشعب الهندي.. احترم وجهة نظرك ، ولكن ماذكرته صدقني حقيقة " فتلك الزيوت التي يستخدمونها سببت لي العقدة منهم " ..

    عماني دمه حار .. دم في القرب دائما

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

باب لاستقبال التهاني والتبريكات بمناسبة حصولي على " الليسن "

هُنـا باب لاستقبال التهانـي و التبريكات السلام عليكم .. يسعد يومكم يا زوار المدونـة .. قبل ساعة ، نجحت في اختبـار رخصة القيادة بعد معاناة دامت لـ 3 سنوات ، بمعدل 9 محاولات ، 8 منها فاشلة والاخيـرة اليوم والتي انتهت بالنجاح .. سأحكـي لكم قصتي مع هذه الرخـصة العجيـبة ، في الأيام اللاحقـة .. المهم انني حصلت عليها + اهدانـي عمي سيارة ( بيجوت ) ، ولو انها مستعملة ولكن على الاقل معي سيارة اتشاحط بها لووولز .. وهنا استقبل تهانيكم وتبريكاتكم .. وايضا هداياكم اذا في حد بعد يبغا يهديني سيارة مثلا .. 22/08/2010 وضحى البوسعيدي

التخطيط .. جلدا للذات؟!!!

بالأمس و أنا في الطريق لمشوار ما ، كنت استمع لمذيعة في احدى الإذاعات المحليـة تتحدث عن التخطيط للعام الجديد وتذكر وجهة نظر قائلة فيما معناه : لا داعي للتخطيط ، لأن التخطيط قد يتسبب بجلد الذات ، وجلد الذات يهدم النفس.. حقيقة لو أنني لم أكن خلف مقود السيارة لاتصلت ردا على ما قالته.. لأن وجهة نظري مغايرة جدا عن المذكور أعلاه، فبالنسبة لي التخطيط هو الدافع بأن تسير حياتك بإنجازات و إنتاجية أفضل مع تقليل فرص إضاعة الوقت والجهد والمال أحيانا. التخطيط السليم بوجهة نظري لا يمكن أن يتسبب بجلد الذات، لأن على التخطيط السليم أن يكون تخطيطا يتناسب مع قدراتك و ظروفك ، و أن يكون تخطيط مرن قابل للتعديل حسب ما تمر به من ظروف مؤثرة على إمكانياتك.

"لكن" المخيفة، و"الإيجابية" التي تحمل كل السلبيات

    كان اليوم طويلا .. الساعة تمر ببطء شديد، مرعب جداً كم الشعور الذي عشته بالأمس، ومرعب أكثر ما رأيته خلال ساعات.. فجأة فقدت الشعور بالجوع والعطش، ما كنت اتذكر إلا من تذكير والدي وأخي وزوجته وخالاتي. فقدت الشعور بالتعب والألم، ما شعرت إلا بالخوف وبطء الوقت، وكنت اتمنى أن يكون ما أعيشه كابوس . صعب أن تعيش لحظة يقول فيها الطبيب عن حالة تتوقعها بسيطة إلى أنها حالة بحاجة إلى إسعاف طارئ ونقل للمستشفيات المرجعية، الأكثر رعبا أن يخبروك أنهم في انتظار مستشفى يرد على توفر سرير واستقبال المريض.. وتمر الدقائق ببطء لتكمل ساعة وأنت تفقد الأمل، ويبدأ اليأس يتسلل في داخلك، خاصة وأنت تعرف عن الوضع وتشاهد الأرقام وتسمع عن امتلاء المستشفيات .   تسأل عن خيارات أخرى ويخبروك بخيار مرفق به كلمة "لكن" .. ساعة ونصف أو ربما يزيد إلى أن تلقينا رد بقبول الحالة في المستشفى السلطاني، تستعد بكل ما أوتيت من قوة، تتماسك ، تحاول أن تبدوا بمظهر القوي وفي أول لحظة يخبرك الطبيب: "لا يمكن لمرافق الدخول لسيارة الاسعاف" ، مؤلم الشعور أن تترك من تحب يغادر دون أن ترافقه وتكون بقربه.. مؤلم جدا .   كن